اعلان

في إطار مبادرة "مراكب النجاة".. وزيرة الهجرة "تلاعب" أطفال الفيوم لتعزيز مكافحة الهجرة غير الشرعية (فيديو)

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب : سها صلاح

في إطار مبادرة السفيرة "نبيلة مكرم" وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج بشأن "مراكب النجاة" في الفيوم للحد من الهجرة الغير شرعية بعد مناقشة مصر واليونان وقبرص تعزيز التعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

نشرت وزيرة الهجرة مقطع فيديو على إنستجرام يظهر فيها أنها تلعب مع الأطفال في الفيوم، جاء ذلك كجزء من المبادرة الحكومية التي تنظمها وزارة الهجرة حاليًا.

وقالت السفيرة أنه يجب على الطلاب في الفيوم ، القيام بأنشطة بسيطة في إطار رفع مستوى الوعي حول مخاطر الهجرة غير الشرعية".

تركز المبادرة على زيادة الوعي بالهجرة غير الشرعية وعواقبها الخطيرة ، والتي تستهدف مختلف أفراد المجتمع ، بما في ذلك طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية.

وتستهدف المبادرة الوصول لـ 150 ألف مواطن بالمحافظة، وتنقسم لثلاث شرائح مجتمعية مختلفة، حيث ستوجه لطلبة المدارس الإعدادية والثانوية الفنية والفندقية، بالإضافة لشريحة الشباب وهنا يأتي التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتعريف بالفرص والمشروعات المتاحة، كذلك الوصول لشريحة المرأة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والذي استطاع تدريب الوصول إلى 40 ألف سيدة عن طريق تدريب 150 متدربة تقوم كل منهم بالعمل وتوعية 600 امرأة أخرى من المحافظة.

View this post on Instagram

مع طلبة مدارس الفيوم وأنشطة ترفيهية بسيطة فى إطار للتعريف بمخاطر الهجرة غير الشرعية. #مراكب النجاة Wellspring bravo! A post shared by Nabila Makram (@nabilamakram) on Dec 30, 2019 at 7:44am PST

ووفقًا لبيانات سابقة أصدرتها الرئاسة، لم يبحر أي قارب واحد يحمل مهاجرين إلى أوروبا من الساحل المصري منذ عام 2016.

وما يقرب من عامين، أقر البرلمان المصري قانونًا للحد من الهجرة غير الشرعية ، في أعقاب الزيادة في تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً