اعلان

مكرم محمد أحمد: مصر جاهزة لأي مواجهة عسكرية في ليبيا

مكرم محمد أحمد
كتب : أهل مصر

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، خلال لقائه ببرنامج "حديث المساء"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، إن مصر تعمل قدر الإمكان على تسوية الأمر في ليبيا بالطريقة السياسية تجنبًا للمواجهة العسكرية، لافتًا إلى أن أغلب دول العالم تدعم الدولة المصرية في موقفها المناهض للميليشيات المسلحة في طرابلس المدعومة من أردوغان.

وتابع:"أمن ليبيا من أمن مصر، ووجود قوات تابعة لأردوغان في الأراضي الليبية وقريبة من الحدود تحمل تهديدا مباشرا للأمن المصري، لذلك لا يمكن أن تقبل الدولة هذا الأمر".

وأضاف أن مصر جاهزة لأي مواجهة عسكرية في ليبيا إذا ما فرضت عليها معركة الضرورة، معقبًا:"الحرب في النهاية خسارة واستنزاف، لذلك يجب التوصل الي تسوية سلمية من خلال توحد كافة الأطراف الليبية، وتؤمن بأن الحوار أحسن سبيل ممكن للخروج من الأزمة".

اقرأ أيضا.. السيسي يبعث رسالة إلى رئيس جمهورية الكونغو ورئيس لجنة الشأن الليبي الأفريقية

على صعيد آخر، يتوجه السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، غدا الخميس، إلى جمهورية الكونغو برازافيل، حاملا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الرئيس "دنيس ساسو نجيسو" رئيس جمهورية الكونغو برازافيل ورئيس اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى بشأن ليبيا، ويرافقه السفير محمد أبو بكر، مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة ليبيا.

وكانت جامعة الدول العربية، قد حذرت أمس الثلاثاء، في اجتماع طارئ بناء على طلب مصري، حذرت من مغبة التدخل الأجنبي في ليبيا، وطالبت بالحلول السياسية للصراع القائم هناك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً