اعلان

وزير التجارة والصناعة: حصلنا على الموافقة من مجلس الوزراء لمد عمل برنامج دعم الصادرات بـ 25 مليون جنيه (فيديو)

الدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة، "خلال مداخلة هاتفية في برنامج"الحياة اليوم"المذاع على قناة "الحياة"، إن ملف تحديث الصناعة من الملفات المهمة التي نقوم بالعمل عليها منذ أن توليت الوزارة ونعمل على تحديث الصناعة وتعميق المنتج المحلي كما أننا نعمل على زيادة الصادرات وتقليل الاستيراد.

وأفادت بأن وزارة الصناعة حصلت على موافقة من مجلس الوزراء لمد العمل ببرنامج دعم الصادرات من أجل تحفيز التصدير بمبلغ 25 مليون جنيه.

وأكدت أن الوزارة تعمل على استقطاب خبرات من شأنها رفع كفاءة المصنعين وتعمل على رفع كفاءة المنتج المحلي كما أن هناك الكثير من التحديات منها ملف المصانع المتوقفة وهذا من ضمن توجيهات رئيس الجمهورية.

وأوضحت أن المصانع المتوقفة تحتوى على عدد من العاملين وبتالي عند تشغيل هذه المصانع مرة أخرى نعمل على زيادة عجلة الإنتاج وعلي خلق فرص عمل جديدة وهذا ما يعود أو يمس المواطن المصرى.

وأشارت إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة الصناعة وبين البنك المركزى وقمنا بالفعل بوضع إطار عام للتعثر وقمنا بحصر هذه المصانع أوضحنا ما يمكن ان تقدمه الوزارة من تدريب للعاملين حتي نستطيع زيادة عجلة الصناعة في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة هولندا و بولندا (0-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جوووووووووول بوكسا