المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الأهلي يعود للصدراة مجددا بعد الفوز على المقاصة بثنائية نظيفة

أهل مصر
الأهلي و المقاصة

حقق النادي الأهلي فوزا غاليا على فريق مصر المقاصة بهدفين نظيفين دون في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام ضمن مواجهات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري العام.

اقرأ أيضا.. سعد سمير يجري عملية "وتر إكيليس" بنجاح

وبدأ المقاصة بمباغتة الأهلي منذ اللحظة الأول بانطلاقة قوية عن طريق عمرو مرعي، بعد توغله داخل منطقة الجزاء، وبتصدى لها الدفاع.

وكرر عمرو مرعي خطورته على مرمى الأهلي، في الـ10 داقئق الأولى، وسط أفضلية للاعبي الفريق الفيومي على النادي الأهلي دال الميدان.

ويلعب الأهلي على امتصاص حماس لاعبي المقاصة، بالتراجع إلى ملعبه والاعتماد على المرتدات وانطلاقات محمد مجدي قفشة.

وردالأهلي عن طريق قفشة مجددا بكرة خظيرة، بعد احتساب ركلةحرة مباشرة على حدود المنطقة سددها قفشة بطريقة رائعة على يمين مرمى الحراس محمود حمدي.

ورد الأهلي مرة أخرى على المقاصة بهجمة خطيرة من الجهة اليسري عن طريق على معلول الذي مرر كرة عرضية متقنة تصل لقفشة، يددها بمهارة على يمين المرمى ولكنها تخطأ الشباك.

وفي الربع ساعة الأخير من الشوط الأول ارتفع مستوى الفريقين وتبادلا الهجمات، وكانت الأفضلية بعض الشئ للمارد الأحمر.

وأهدر أليو ديانج فرصة الهدف الأول للأهلي بطريقة غريبة للغاية في أخر خمس دقائق، بعد أن توغل من نصف الملعب إلى المنطقة الجزاء، بمساعدة دفاعي المقاصة الذي أهداه مرور نظيف وانفراد بالحراس محمود حمدي ولكن الدولي المالي يسددها خارج "الثلاث شبكات" .

واحتسب الحكم أمين عمر دقيقتين كوقت محتسب بدل ضائع ولكن لمتكن كفيلة لتسجيل الأهداف وينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني نجح الأهلي في ترجمة سيطرته على مجريات اللعب داخل المستطيل الأخضر بهدفين.

وجااء الهدف الأول في الدقيقة 73 من ركلو جزاء احتسبت للبديل جيرالدو دي كوستا بعد توغل داخل منطقة الجزاء لتصطدم كرته بيد مدافع المقاصة ويحتسبها دون تراجع، ليسددها علي معلول وينجح في هز الشباك.

وجاء الهفدف الثاني في الدقيقة 78 بعد استخلاص رائع من أليو ديانج من وسط الملع وتمرير بينية سريعة إلى مجدي قفشة الذي أحسن استغلالها بتسديدة قوية على يمين الحارس محمود حمدي.

واحتسب الحكم أمين عمر ركلة جزاؤ للمقاصة بعد سقوط ميدو جابر داخل منطقة جزاء الأهلي، ولكن بعد اللجوء إلى النساعد الأول محمود أبو الرجال، تراجع الحكم أمين عمر عن قراره وأخرج بطاقة صفراء للاعب المقاصة بداعي التمثيل.

وشهد اللقاء تألق غير عادي من محمود حمدي حارس المقاصة الذي تصدى لأكثر 6 تسديدات قوية بين القائممين والعارضة، كانت كفيلة بإلقاء هزيمة ثقيلة على فريقه.

وبتلك النتيجة رفعالأهلي رصيد إلى النقطة 27 ليعود إلى اعتلاء الصدارة مجددا، بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه نادي المقاولون صاحب المركز الثاني، ويأتي الاتحاد السكندري في المركز الثالث.

عاجل
عاجل
الأهلي يحصل على توقيع سفيان رحيمي لمدة 3 سنوات (خاص)