اعلان

الخارجية المصرية تبدي استغرابها من شكر حكومة طرابلس لدول عربية دون أخرى

وزارة الخارجية المصرية

أبدت الخارجية المصرية مساء أمس الأربعاء الاستغراب من شكر حكومة طرابلس لدول عربية دون أخرى، حول موقفها في اجتماع جامعة الدول العربية أول أمس الثلاثاء.

وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ في تغريدة له عبر موقع تويتر قائلا: "أليس من الغريب أن تخص حكومة طرابلس بالشكر دولاً عربية دون أخرى لموقفها في اجتماع الجامعة أمس؟... الدعوة جاءت من مصر ومقترَح القرار جاء من مصر؛ والشكر موجَّه إلى كل الدول العربية على موقفها الموحد الرافض لأي تدخُل خارجي والداعم للمواقف المبدئية التي طرحناها".

ووفقا لمنشور عبر صفحة "إدارة الإعلام الخارجي" لحكومة الوفاق الليبية عبر موقعها على فيسبوك ، أعرب وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق محمد سيالة، عن تقديره لدولتي قطر والسودان ووزراء خارجية دول المغرب العربي على "موقفهم الداعم لليبيا في اجتماع الجامعة العربية".

وكانت وزارة خارجية حكومة الوفاق الليبية أمس الأربعاء قد انتقدت الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط وقالت إنه لم يقم بأية مبادرات لوقف العدوان على طرابلس.

وجاء في بيان خارجية الوفاق عبر صفحتها على فيسبوك إن "تصريحات أبو الغيط التي فسرت معنى التدخل الخارجي في ليبيا، واقتصاره على الأجنبي فقط مغلوطة ومخالفة لميثاق الجامعة العربية".

وتساءلت :"هل يوجد تدخل لتغيير نظام الحكم في ليبيا، أكبر من قصف طيران دول عربية على العاصمة طرابلس لمساعدة ميلشيات خارجة عن القانون للاستيلاء على السلطة وقلب نظام الحكم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً