اعلان

لجان لذوي القدرات الخاصة وسيارات إسعاف بجامعة القاهرة.."الخشت" يتفقد اللجان لمتابعة سير امتحانات 2020 (صور)

كتب : نهى نجم

تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، جولة مفاجئة بـ”مجمع الامتحانات 2″، لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019 / 2020، والتي انطلقت منذ أيام بكليات الجامعة ويؤديها نحو 260 ألف طالب وطالبة، بمرحلتي الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. رئيس الوزراء يعلن الثلاثاء إجازة بمناسبة عيد الميلاد المجيد

رئيس جامعة القاهرة يتفقد امتحانات 2020

واستطلع رئيس جامعة القاهرة، آراء الطلاب حول مراعاة توزيع المنهج والأسئلة على الوقت المخصص للامتحان، وسؤال الطلاب عن مدى اتفاق الأسئلة مع عناصر المنهج وتنوعها لقياس مستوى الفهم، وحث الخشت الطلاب على ضرورة الثقة في أنفسهم، مؤكدًا أن التفوق يتحقق من خلال القدرة على الاستنتاج والفهم وإعمال العقل.

وأضاف "الخشت" أن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب لامتحانات 2020، وتوفيركافة الخدمات اللوجستية للطلاب لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وتوفير قاعات كبيرة لتستوعب أعداد الطلاب، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف. 

رئيس جامعة القاهرة يتفقد امتحانات 2020كما قام الخشت بمراجعة ملف إجراءات المصاعد والصيانة بشكل مفاجئ، وتابع في جزء من الجولة غرفة العمليات وشاشات متابعة اللجان.

ومن المقرر أن تستمر امتحانات جامعة القاهرة 2020، حتى 24 يناير الجاري، وحضر الجولة التفقدية مع رئيس الجامعة الدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً