اعلان

جبالي المراغي: 3 محاور أساسية لتطوير شركات قطاع الأعمال العام

حدد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوة العاملة بمجلس النواب، 3 محاور لتطوير شركات قطاع الأعمال العام، والتى تشهد طفرة جديدة فى إعادة الهيكلة لتحويلها من الخسارة إلى الربح خلال هذا العام 2020، مؤكدًا أن الدولة تتجه إلى إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، سواء كانت رابحة أو خاسرة، لافتًا إلى أن التركيز كان بالطبع على الشركات الخاسرة بنسب عالية للحد من خسارتها.

وقال "الجبالى" فى تصريح خاص لـ"أهل مصر" إن التطوير يحتاج إلى وقت طويل، وخاصة القاطاعات الخاسرة مثل قطاع الغزل والنسيج يحتاج لأكثر من عام للإصلاح، كما أن هناك بعض المصانع الأخرى بها حيز المشروعات قصير المدى، وبعد اكثر من عام الى ان نتجه لحقيق أرباح.

وعن محاور تطوير شركات قطاع الاعمال العام، أشار "المراغى" إلى أن محاور التطوير تتلخص فى ثلاث نقاط كما يلي:

اقرأ أيضًا..الاتصالات: إجراءات قوية لمواجهة الهجمات الإلكترونية على منصات الخدمات الرقمية

1 – ضخ الأموال:لرفع رأس المال لإعادة الهيكلة وبائها من جديد وتحديث الميكنات والات والمعدات بالكامل و"الورش".

2 – العمالة الفنية: التحويل من الإداريين الى فنيين لان العدد الفنى بالشركات قليل جدا فلابد من توفير عمالة مدربة للنهوض بالشركات الخاسرة للقطاع مع رسم الخطط المستقبلية المستهدفة لتحقيق الربح.

3 – تطوير منظومة العمل: هناك مجموعة من البرامج الإصلاحية لتطوير منظومة العملا والإدارة بالشركات، من أهمها الاهتمام بالتسويق والبيع المباشر على أساس التسعير المربح، كذلك التدريب على أسس محاسبة التكاليف كأساس للتسعير السليم الصحى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف