اعلان

الهيئة العامة للبترول تنظم الملتقى الأول للتخطيط والمشروعات

صورة أرشيفية

نظمت الهيئة العامة للبترول، الملتقى التدريبي الأول للتخطيط والمشروعات، تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وبحضور المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي للهيئة، والمهندس أيمن عمارة نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للتخطيط والمشروعات، والمحاسب مصطفى حسين نائب رئيس هيئة البترول للشؤون الإدارية.

وفي بداية الملتقى أكد المهندس عابد عز الرجال، رئيس الهيئة العامة للبترول، أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه في مجال التدريب لتنمية ورفع كفاءة العنصر البشري، وتطبيقا لبرنامج التطوير وتحديث القطاع من خلال تنمية الموارد البشرية، وذلك من خلال تنظيم نيابة التخطيط والمشروعات بالهيئة المصرية العامة للبترول الملتقى التدريبي الأول.

اقرأ أيضًا..الاتصالات: إجراءات قوية لمواجهة الهجمات الإلكترونية على منصات الخدمات الرقمية

وتحدث المهندس عابد عز الرجال، عن أن الشباب هم مستقبل قطاع البترول وحثهم على الاستمرار، مؤكدا على ضرورة الاهتمام الكبير بالأمن والسلام لجميع العاملين بالقطاع.

وأكد المهندس أيمن عمارة، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للتخطيط والمشروعات، على أن هذا الملتقى يعد تطبيقا عمليا لبرنامج تنميه الموارد البشرية بمشروع تطوير وتحديث القطاع، وذلك للتعرف على أحدث الأساليب العلمية التي تلقاها المتدربون الذين اجتازوا الدورات التدريبية بمراكز التدريب التابعة للقطاع في التخصصات المختلفة ونقله إلى باقي زملائهم بنيابة التخطيط والمشروعات وذلك لتعظيم الاستفادة من هذه الدورات التدريبية.

وقام مجموعة من شباب التخطيط والمشروعات بعرض presentation فى مجالات التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات وإدارة الطاقة.

وأثنى المشاركون في الملتقى على التنظيم والموضوعات التى تم مناقشتها، ومن أهداف هذا الملتقى اختيار المتدربين المميزين للتركيز عليهم ويتم على أساس ذلك ترشيحهم لبرامج تدريبية داخليا وخارجيا.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد أكد أن مشروع تمكين الشباب وتأهيلهم للمناصب القيادية التى ينفذها قطاع البترول بدأت منذ 4 سنوات عند البدء فى التفكير فى الخطط الطموحة لهذا القطاع والتى تطلبت وضع استراتيجية واضحة بخطط ومواعيد تنفيذ ومسئوليات محددة نحو تحقيق الأهداف المرجوة وهى استراتيجية ومشروع التطوير والتحديث التى تم وضعها من خلال فريق عمل كان لشباب قطاع والبترول مشاركة فعالة فى تنفيذها بنسبة 60% باعتبارهم مستقبل هذا القطاع.

وأكد الملا، أنه يجب عدم إغفال دور الشباب فى ظل الإحصائيات العالمية حيث أن 60% من المصريين فى مرحلة الشباب وهى نسبة كبيرة مقارنة ببعض دول العالم فى ظل الاحصائيات العالمية مما يتطلب معه تأهيل هذه الكوادر الشبابية جيدًا وإعدادهم لتولى المسئوليات وتحقيق رؤية قطاع البترول فى الاستفادة الاقتصادية من كافة الإمكانيات والثروات الطبيعية للمساهمة فى التنمية المستدامة لمصر وتحويلها لمركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز.

وأشار إلى أنه يجب يصبح قطاع البترول نموذجًا يحتذى به لباقى قطاعات الدولة فى التحديث والتطوير وهى الرؤية التى تم إعلانها عام 2016 لتحقيق الكفاءة والشفافية وأخلاقيات العمل والابتكار ومعايير السلامة من خلال 7 برامج عمل فى مجالات البحث والاستكشاف والإصلاح الهيكلى والتنمية البشرية وتحسين أداء أنشطة التكرير وتوزيع المنتجات وصناعة البتروكيماويات وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وتحسين أداء أنشطة الإنتاج واستراتيجية تحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز ودعم اتخاذ القرار وتدفق المعلومات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول إليوت