اعلان

تمهيدًا للتشغيل التجريبي.. محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي

محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي
محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي

تفقد اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا اليوم، محطة معالجة الصرف الصحي الواقعة غرب مركز المنيا، حيث تابع المحافظ الأعمال التي تجرى بالمحطة، تمهيدًا لبدء تجارب التشغيل وتحقيق الاستفادة منها.

كلف المحافظ الجهات المعنية بالإسراع في الأعمال لإنجازها في أقرب وقت ممكن، مع دفع العمل لنهو الأعمال الخاصة بالغابة الشجرية للمحطة، حتى يتم بدء التشغيل والاستفادة من الاستثمارات التي تم ضخها بالمحطة ورفع مستوى أداء الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ على ضمان معالجة مياه الصرف الصحي بما يحقق الحفاظ على البيئة، موضحا أن مياه الشرب والصرف الصحي من المرافق والخدمات الأساسية التي يهتم بها ويتابع عملها يوميا، وأهم مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة على أرض المحافظة.

أوضحت إيمان عبدالرازق رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن المخطط العام لمحطة معالجة الصرف الصحي يتكون من محطة الرفع الرئيسية رقم "1" ومحطة الرفع المساعدة رقم"2" وكذلك محطة معالجة الظهير الصحراوي الغربي بطاقة 90 ألف م3يوم، وخط طرد بطول 22 كم، الى جانب الغابات الشجرية المقامة على مساحة 450 فدان، وستقوم المحافظة بتنفيذ عدد 3 مناوبات بالغابة الشجرية لاستقبال المياه المنقاة من المحطتين.

في سياق آخر بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مع أعضاء المكتب الفني برئاسة مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات بكافة القطاعات، كما ناقش انجازات المحافظة التي تتضمن موقف المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها، والمقرر نهوها حتى 3062020 في كافة القطاعات الخدمية داخل مراكز ومدن المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء هشام السوداني رئيس لجنة متابعة المشروعات القومية، والدكتور خالد السيد، والدكتور نادر نبيل أعضاء المكتب الفني.

تابع المحافظ، خلال اللقاء كافة التفاصيل المتعلقة بالموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة والعمل على رصد كافة المعوقات وسبل دفع العمل لإنهاء تلك المشروعات في توقيتاتها الزمنية المحددة لتحقيق أقصى استفادة منها، ولتكون واقعا ملموسًا للمواطنين في حياتهم اليومية.

أجري الوفد جولة تفقدية بمراكز المحافظة لمتابعة المشروعات والوقوف على الاحتياجات الفعلية حيث شملت الجولة (مستشفى سمالوط النموذجي، مستشفى ملوي العام، تطوير معهد الاورام، مستشفى جامعة المنيا للكبد، مركز الأمومة والطفولة، تطوير العشوائيات، محور سمالوط الحر، محطة معالجة الصرف الصحي بالمنيا، الإسكان الاجتماعي، 69 مدرسة لمتابعة الأعمال الانشائية).

في سياق اخر بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مع وفد وزارة الزراعة، تنظيم عدد من القوافل البيطرية بجميع مراكز ومدن المحافظة، بهدف تقديم الخدمات العلاجية المملوكة لصغار المربين، وكذلك تدريب شباب الأطباء البيطريين على التقنيات الحديثة في مجال التناسليات وعمل ندوات إرشادية حول تعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية، واستخدامها في تغذية الحيوان.

جاء ذلك بحضور الدكتور هاني محمد حسن مدير معهد تناسليات الهرم التابع لوزارة الزراعة، والدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

وأشاد المحافظ، بالدور الذي يقوم به المعهد في تقديم الطرق الإرشادية من خلال عقد الندوات التثقيفية لكيفية التعامل مع صغار المربيين للماشية، والخدمات المقدمة من كشف وعلاج بالمجان وتدريب الأطباء البيطريين تنظيم القوافل البيطرية وتقديم أحدث أساليب العلاج.

اقرأ أيضا.. القبض على لصين سرقا "جواهرجي" بجنوب المنيا

وجه المحافظ، بتكثيف زيارات المعهد للمحافظة، وعقد المزيد من الندوات للفلاحين، وذلك في إطار التعاون بين مختلف الجهات الحكومية للارتقاء بقطاع الطب البيطري، والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل صغار مربى الماشية والمزارعين، وتنظيم الحملات بمختلف المراكز والقرى للكشف على الماشية وتحصينها.

وقال مدير المعهد أن تلك القوافل تهدف الي تقديم عدد من الخدمات منها العلاج والتشخيص والتلقيح الصناعي للحيوانات المملوكة لصغار لمربين، وقد انطلقت فعالياتها بمحافظة المنيا السبت الماضي وتستمر حتى اليوم الخميس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً