اعلان

لسوء الأحوال الجوية.. غلق ميناءي الإسكندرية والدخيلة ورفع درجة الاستعداد

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة حركة السفن قررت، اليوم الجمعة، غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرًا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلي المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلي السفينة بشكل آمن.

وأضاف الغندور، أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية علي الأرصفة، وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلي الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغار.

من ناحيته وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة الميناء، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر، واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، وعند دخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من وإلي الميناء حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

-اقرأ أيضًا: الإسكندرية تغرق في مياه الأمطار تزامنًا مع نوة "الفيضة الصغرى".. واستمرار حالة الطوارئ بالمحافظة (صور)

كما شدد رئيس هيئة الميناء، علي مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، واليقظة والجاهزية لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة في الميناء، والتعامل الفوري معها.

وتشهد الإسكندرية موجة منالطقس السئ وهطول أمطار غزيرة علي مناطق متفرقة من المحافظة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تستمر تلك الموجة حتى غدًا السبت.

وحذرت محافظة الإسكندرية، من الأمطار الغزيرة، التي يصاحبها انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على معظم أنحاء المحافظة لتكون أقل من معدلاتها بنحو من 4 إلى 5 درجات، ويكون الطقس باردًا وشديد البرودة ليلًا يصل إلى حد الصقيع أحيانًا وتنشط الرياح وتكون مثيرة للأتربة على الطرق الصحراوية.

وناشدت المحافظة المواطنين بتوخي الحذر واتباع التعليمات للحفاظ على سلامتهم، منها عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وعدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سبورتنج وحرس الحدود في دورة الترقي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة