اعلان

محطة قطار كفر الزيات تحصد الأرواح.. والأهالي: "الوزير يزورها ولا يعلم شيء عن باقي المحافظة"

شهدت محافظة الغربية في الآونة الأخيرة الكثير والكثير من الحوادث والفواجع المتعلقة بقطارات السكة الحديد، وأشهرها حادث سقوط ممرض من عربة القطار، حيث تسبب ذلك الحادث ضجة واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

يقول "معتمر الوزان" أحد أبناء مدينة كفر الزيات:إن محطة كفر الزيات من أكبر وأقدم محطات القطار، إلا أنها تحتاج إلى نظرة عطف من قبل المسئولين بالسكة الحديد، يوميا وبدون مبالغه تهد حوادث اصابات انا فردية، أو جماعية، متعلقة باشتعال الحرارات أو توقف الديزل، أو مصرع شخص أو اثنين، اخيرا وليس اخرا شهدت أمس مصرع سيدة ورضيعها أسفل عجلات القطار، حيث دهسها القطار أثناء العبور من على أحد القضبان، وذلك لعدم وجود رقابة في المقام الأول، أو طريق ممهد من وإلى محطة القطار.

وتابع "الوزان": لا يوجد جدار عازل بين المحطة والشارع، ٱلى جانب تهالك الرصيف والتحويلات الخاصة بالقطارات، ففى خط 3 الكائن بمدخل المحطة، خط غير متدارك تسبب في حادثين مماثلين، ولم يتم اكتشافه حتى الآن، وتسبب ذلك الخطأ في اشتعال قطارين أولها قطار بالمخزن في ديسمبر الماضى، وقطار منوف منذ ثلاث ايام، ولكن لرحمة الله بعباده اشتعلت النيران بصورة مرعبة عند دخول القطارين للرصيف، فأصبح ذلك الخط مسمى بتحويله الموت.

واضاف"رأفت سالم" أحد أبناء قرية قصر نصر الدين التابعة لمركز كفر الزيات: يعتمد معظم الاهالى على محطة القطار سواء في الانتقال أو نقل المزروعات من الاراضى الى السوق، الا انه مؤخرا تحول إلىحاصد للارواح، فيسقط شباب والسيدات تحت عجلاته، ويكتظ بالرواد يوميا في صورة غير اظمية، إلى جانب تهالك المحطة، حيث لم يتم تجديدها منذ زمن بعيد، فبعد أن بدأت تجارة وصناعة الغزول والخيوط تقل، تم إهمال تلك المحطة والتى تعد روح المركز.

إقرأ أيضًا.... وفاة شاب إثر تناوله عقار جنسي في كفر الزيات

وأضاف "سالم" نسمع دائما عن زيارات الوزير "كامل الوزير"، لمحطة طنطا، داخل القطار الفرنساوي، ويوجه برفع القمامة من هنا أو تنظيف ها هنا، لكن طنطا ليست الغربية، بالمحافظة تحمل في جوفها خطوط سكك حديد من العشرينات، تحتاج لترميم واصلاح وتجديد.

وكان مصدر بسكك حديد طنطا، الاثنين الماضى، صرح بأن المعاينة المبدئية لحريق قطار منوف، بمحطة كفر الزيات سببه ماس كهربائى شب بعربتين، أثناء دخوله محطة كفر الزيات، بنفس المنطقة التي اشتغل بها عربات القطار السابقتين منذ قرابة الشهر. 

ونشب حريق هائل، اليوم الإثنين، بإحدى عربات قطار منوف، أثناء دخوله محطة كفر الزيات، حيث ورد إخطار مدير أمن الغربية اللواء محمود حمزه بنشوب حريق قفز على اثره الاهالى من عربات قطار منوف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر