اعلان

عقب وفاة نائب ملوي.. موظف بالمعاش يتقدم في اليوم الثالث لفتح الترشيحات

شهد اليوم الثالث من فتح باب الترشح للانتخابات التكميلية لاختيار عضو جديد بمجلس النواب بالنظام الفردي بالدائرة السابعة الخاصة بمركز ملوي بعد خلو المقعد الخاص بالنائب أحمد شرموخ نظرا لوفاته، تقدم شخص واحد ويدعى عبد الله محمد عبد الله خليفة بالمعاش.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت عن فتح باب تلقى طلبات الترشح فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة مركز ملوى ابتداء من أول يناير 2020 حتى 8 يناير، وذلك بمحكمة المنيا الابتدائية، وتتلقى اللجنة المكونة من القاضي أشرف على محمود عقيل رئيس محكمة المنيا الابتدائية رئيسا للجنة، والمستشار حسام محمد اكرام نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار بليغ فهمي مهنى نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار زكى عبد المنعم سلامة نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والقاضي، خالد احمد فتحى رئيس استئناف، والقاضى أسامة سيد صديق مساعد رئيس المحكمة الابتدائية، والقضاة عمرو احمد محمد صبرى، ومحمد على محمود محمد سليمان، ومحمد عمر عبد الجواد الرؤساء بمحكمة المنيا الابتدائية، واللواء حمدى محمد محمد حمد ابو شناف ممثل وزارة الداخلية أمينا اصلى للجنة، واللواء بهاء الدين نبيل الدسوقى ممثل وزارة الداخلية أمينا احتياطيا للجنة، طلبات الترشح من الراغبين فى الترشح.

ومن المعلوم انه قد تقرر فتح باب الترشح وتلقي الطلبات اعتبارا من الأول من يناير وحتى الثامن من يناير بمحكمة المنيا الابتدائية، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا يوميا عدا اليوم الأخير يستمر التقدم فيه حتى الخامسة، ويليها إعلان كشوف المرشحين والرموز الانتخابية من 9 إلى 11 يناير، فيما تفصل محكمة القضاء الإداري في الطعون يوم 16 يناير على أن تعلن القائمة النهائية للمترشحين وبدء فترة الدعاية اعتبارا من 17 يناير ويكون آخر موعد للتنازل يوم 22 يناير وتنشر التنازلات في 27 يناير.

وتنتهي فترة الدعاية للانتخابات في الخارج يوم 6 فبراير في تمام الساعة 12 ظهرا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، على أن تنطلق الانتخابات في الخارج يومي 7 و8 فبراير، وتستأنف الدعاية الانتخابية في الداخل يوم 9 فبراير، وبدء فترة الصمت الدعائي يوم 10 فبراير، وتنطلق الانتخابات في الداخل يومي 11 و12 فبراير.

وحدد الجدول الزمني موعد التقدم بالتظلمات للجنة العامة وإحالتها للهيئة في موعد أقصاه 24 ساعة بعد إعلان الحصر العددي للأصوات، والفصل في التظلمات خلال 48 ساعة، ويخطر مقدم التظلم بقرار الهيئة، خلال 24 ساعة، على أن تعلن النتيجة يوم 17 فبراير.

وفي حالة الإعادة تستأنف الدعاية يوم 18 فبراير، والطعن على قرار إعلان النتيجة يومي 19 و20 فبراير، وتفصل المحكمة الإدارية العليا في الطعون في الفترة من 21 فبراير حتى الأول. من مارس المقبل.

وتبدأ فترة الصمت الدعائي للإعادة للمصريين في الخارج في 5 مارس في تمام الساعة 12 ظهرا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، فيما يجري تصويت المصريين بالخارج يومي 6 و7 مارس، وتستأنف الدعاية الانتخابية بالداخل يوم 8 مارس، وبدء الصمت الدعائي يوم 9 مارس، على أن تبدأ عملية التصويت بالداخل يومي 10 و11 مارس، وصولا إلى إعلان النتائج في موعد أقصاه 17 مارس المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً