اعلان

عادة كل سنة.. ذبح عجلين بمصنع سكر نجع حمادي تزامنًا مع بدء العصير

صورة أرشيفية

كما يحدث كل عام، في موسم حصاد قصب السكر، ذبحت إدارة مصانع السكر بنجع حمادي، اليوم السبت، عجلين، تزامنا مع بدء موسم العصير رقم 123 وذبح العجلين يعتبر عادة قديمة تتبعها الشركة كل عام فرحًا ببدء موسم العصير، ويتحمل المصنع ثمن العجلين، ويتم توزيع اللحوم على العاملين بالمصنع في صورة وجبات جاهزة.

ويعتبر ذبح العجلين، من عادات وتقاليد مصانع الوجه القبلي في بداية التشغيل، من أجل تيسير الأمور وحركة بداية تشغيل الحديد، بعيدًا عن الأعطال وعن الأصابات من أبناء المصانع.

اقرأ أيضًا..فتيات في قنا كسرن العادات خلال 2019.. "آية" تخطف خطيبها بـ"توك توك".. و"رجاء" تعتصم بالقسم للزواج من حبيبها.. و"فرحة" أخفهن وطأة

وكان قد بدأ مصنع سكر نجع حمادي،منذ ايام توزيع "فوارغ" قاطرات القصب على خطوط الديكوفيل، لاستلام محصول القصب بسعر 720 جنيهًا للطن، حتى ورود قرارات جديدة من الحكومة، للبدء في موسم العصير رقم 123 في تاريخ المصنع.

اقرأ أيضًا..فتاة فرشوط".. من ذل الاغتصاب إلى جحيم التهديدات.. أهالي قنا يطالبون بتوفير مأوى آمن لها وأسرتها بعد طردهم من القرية (صور)

وكانت مصانع السكر، أنهت استعداداتها، لبدء موسم العصير، من خلال صيانة خطوط الديكوفيل، والانتهاء من التجارب النهائية، وعقد ندوات مع المزارعين، لتوعيتهم عن الطرق الصحيحة التي يتعاملون معها خلال حصاد محصول قصب السكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة