اعلان

إحالة قضية "رشوة كهرباء شمال القاهرة" إلى محكمة الجنايات

كتب :

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم السبت، بإحالة رئيس قطاع كهرباء شبكات توزيع شبرا واثنين آخرين، إلى محكمة الجنايات، في قضية "رشوة كهرباء شمال القاهرة"، لاتهامهم بعرض رشوة 200 ألف جنيه لتوصيل الكهرباء لعقارات خاصة مخالفة للقانون.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم الأول بصفته رئیس قطاع كهرباء شبكات توزيع شبرا بشركة شمال القاهرة، طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها بأن طلب من المتهم الثاني "أحمد على عبدالرحمن" 55 ألف جنيه رشوة مقابل موافقته على طلبات توصيل التيار الكهربائي للعقارات الخاصة وبعضها غير مستوفي الشروط بالمخالفة للقوانين واللوائح.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم الثاني قدم عطية لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها بأن قدم للمتهم الأول مبالغ الرشوة موضوع الاتهام، كما أن المتهم الثالث توسط في طلب عطية لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها بأن توسط في طلب المتهم الأول مبلغ الرشوة.

كانت معلومات وردت لعضو هيئة الرقابة الإدارية، بطلب المتهم الأول رشوة من المتهم الثاني بوساطة المتهم الثالث مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها، تمثلت في الموافقة على طلبات، إدخال مرفق الكهرباء لبعض العقارات الخاصة بموكلي المتهم الثاني وإعفائهم من إنشاء غرفة محولات لتلك العقارات.

وبإجراء التحريات اللازمة تواصل إلى صحة المعلومات، وأضافت أن المتهم الأول يختص وظيفيًا بالإشراف على مديري الإدارات العامة بالشركة محل عمله والموافقة على طلبات توصيل مرفق الكهرباء للعقارات التي سبق لها إدخال مرفق الكهرباء ويوجد بها مخالفات إنشائية، فاستصدر إذنًا من النيابة العامة بمراقبة وتسجيل المحادثات الهاتفية واللقاءات التي تدور بين المتهمين سالفي الذكر.

اقرأ أيضا.. المحكمة العليا تقضي بعدم دستورية فقرة بقانون إنشاء نقابة الصحفيين

وجاء تنفيذ إذن النيابة عن محادثات هاتفية فيما بين المتهمين تضمنت توسط المتهم الثالث في طلب المتهم الأول 200 ألف جنيه رشوة مقابل موافقة المتهم الأول على طلبات توصيل التيار الكهربائي الخاصة بموكلي المتهم الثاني، ومحادثات تضمنت اتفاقات على كيفية تنفيذ مقابل الرشوة، ولقاءين جمعا المتهمين جميعًا، دار بينهم حوار حول كيفية تنفيذ مقابل الرشوة، ولقاء جمع المتهمين الأول والثاني أخذ فيه الأول 25 ألف جنيه كدفعة مقدمة من مبلغ الرشوة.

كما جمع لقاء بين المتهمين الأول والثاني أخذ فيه الأول 30 ألف جنيه كدفعة من مبلغ الرشوة المتفق عليه، وتمكن ضابط الرقابة الإدارية من ضبط المتهمين وبحوزة الأول مبلغ الرشوة المتفق عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في دوري كرة السلة (لحظة بلحظة) |