بنتلي تطرح أول سيارة كهربائية بالأسواق العالمية خلال 2025

أول سيارة كهربائية
كتب : مي طارق

أعلنت شركة بنتلي Bentley عن تخططيها للبدء في الانتقال بقوة نحو قطاع صناعة السيارات الكهربائبة الفاخرة بالكامل في المستقبل القريب وإنتاج طرازات فاخرة من السيارات الكهربائية.

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة أدريان هولمارك، بأن بنتلي Bentley لديها قناعات قوية بأن الطاقة الكهربائية هي المستقبل، وهذا ما عكسه كشف بنتلي Bentley النقاب عن أولى سياراتها الهجينة الفاخرة بنتايجا هايبرد Bentayga Hybrid خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2018، بخصوص تدشين أول أجيال طرازات بنتلي Bentley.

اقرأ أيضًا.. ليست الضربة الأولى في المالية.. الرقابة الإدارية تقبض على 3 قيادات كبرى في أقل 4 سنوات

وأشار "هولمارك"، إلى أن عام 2025 قد يكون العام المناسب لكي ترى سيارة بنتلي Bentley الكهربائية بالكامل النور، على الرغم من عدم الاستقرار بشكل كامل على التصميم الخارجي الذي ستكون عليه السيارة الكهربائية.

وشدد رئيس بنتلي Bentley التنفيذي على عدم وجود أي نية لتحويل الطرازات الموجودة حاليا إلى سيارات كهربائية، موضحًا أن الأمر لا يتعلق بمجرد وجود سيارة كهربائية من بنتلي Bentley، فالشركة تريد أن يكون أول طرازاتها العاملة بالبطارية مثاليا ومتكاملا.

ولم يستبعد "هولمارك" استخدام الشركة البريطانية التابعة لمجموعة فولكس فاجن Volkswagen خبرة المجموعة في صناعة المركبات الكهربائية والتقوق الهندسي من أجل ضمان وجود سيارة كهربائية فاخرة مثالية في الأسواق العالمية بحلول عام 2025.

وفيما يخص حجم السيارة الخارجي أوضح رئيس بنتلي Bentley التنفيذي بأن السيارة الكهربائية المنتظرة قد تكون أصغر نسبيًا على صعيد التصميم الخارجي من سيارة بنتلي مولسان Bentley mulsanne، ولكنها سوف تتمتع بنفس الرحابة فيما يتعلق بالمساحة الداخلية، كما هي الحال بالنسبة لسيارة جاكوار إي بيس Jaguar I-Pace التي تصغر حجم سيارة رينح روفر بي 400 " Range Rover P400" بمقدار 14 بوصة، ولكنها تماثلها على صعيد المساحة الداخلية، وذلك بسبب عدم حاجة المحركات الكهربائية إلى مساحة كبيرة بالمقارنة مع المحركات التي تعمل بالبنزين أو الديزل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً