اعلان

مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق: فايز السراج سعى للاتفاق مع تركيا للحفاظ على السُلطة

فايز السراج
كتب : أهل مصر

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن فايز السراج ليس له صفة شرعية لكي يعقد اتفاقيات تخص ليبيا وبالتالي أي اتفاق عقده غير شرعي، لافتًا إلى أن مصر تدعم الحل السلمي منذ بداية الأزمة الليبية حتى لا تتحول الأراضي الليبية إلى العراق وسوريا.

وأشار إلى أن فايز السراج لا يحظى بأي شعبية لدى المواطن الليبي وسعي للاتفاق مع تركيا للحفاظ على السلطة.

ووصف المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، الرئيس التركي أردوغان بـ"السطان التركي المعتوه" الذي يشعل حربا في المنطقة، لافتًا إلى أنه يجب على الشعب التركي أن ينتفض في وجه المغامر الذي يدفع بجيشه للهلاك.

اقرأ أيضا.. خبير عسكري: الإستراتيجية المصرية تقلق أردوغان

وفي السياق ذاته، أضاف أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تحضر أجندة جيدة لمؤتمر برلين في منتصف الشهر الجاري بحضور الأطراف الليبية للوصول إلى حل سياسي توافقي يصب في مصلحة ليبيا.

وعلى صعيد آخر، قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن المجتمع الدولي يرى أن رجب طيب أردوغان يسعى إلي زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأضاف "سالم"، أن اتفاق أردوغان والسراج أعطى من لا يملك لمن لا يستحق، وقوة الردع الإستراتيجي لمصر ستجعل أردوغان يفكر كثيرًا قبل أن يقدم علي عملية غزو الأراضي الليبية.

وأشار إلى أن الرئيس التركي يستخدم المرتزقة السوريين والدواعش للقيام بمهمة غزو ليبيا، ولن يرسل قواته التركية الي طرابلس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة