اعلان

خبير استراتيجي: لن تحدث حرب في المنطقة أوضاع تركيا وإيران الداخلية لن تسمح

الدكتور عبد المنعم سعيد، الخبير السياسي والاستراتيجي
كتب : أهل مصر

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، الخبير السياسي والاستراتيجي، مساء اليوم السبت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، تقديم الكاتب الصحفي سيد علي، إنه على الأرجح لن تحدث حرب في المنطقة، موضحًا أن الأوضاع الداخلية، سواء في تركيا أو أمريكا أو إيران، لا تسمح لمجرد التفكير في دخول حرب شاملة.

ولفت إلى أن الـ24 ساعة الأخيرة شهدت دخول أطراف كثيرة، ومنها الصين وروسيا، بهدف تهدئة الموقف وإعطاء جميع الأطراف ما يحفظ ماء وجهها، من أجل عدم التورط في زيادة التوتر.

وأضاف، أن حكومة السراج تريد أن يكون لديها قوات مكافأة للجيش الوطني الليبي، وهذا لن يحدث إلا في حالة استعانتها بقوات من الجيش التركي أو مرتزقة أردوغان، لافتًا إلى أن فايز السراج لا ينظر إلى مشهد مصلحة الدولة الليبية بقدر حفاظها على السلطة.

اقرأ أيضا.. اللواء سمير فرج: الاتفاق بين أردوغان والسراج "مشبوه" (فيديو)

وفي وقت سابق، علق اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، على موافقة البرلمان الليبي على سحب الاعتراف بحكومة السراج بالإجماع، قائلًا إن هذا الأمر كان متوقعًا منذ البداية.

وأضاف أن البرلمان الليبي هو الجهة الشرعية الوحيدة المنتخبة في ليبيا، وقد رفض منذ اليوم الأول الاتفاقية التي وقعت بين أردوغان وفايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق.

وتابع أن موقف البرلمان الليبي أعطى ضمانة كبرى للشعب الليبي بشأن رفض هذا الاتفاق «المشبوه»، متابعًا: «هذا الاتفاق ليس له أي صفة قانونية، لأن السراج جاء بناء على اتفاق الصخيرات الذي عيّن بمقتضاه رئيسًا للوزراء لمدة عام، انتهت صلاحيته».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ستقبل مصر تهجير الفلسطينيين حال اجتاحت إسرائيل رفح؟.. سامح شكري يرد