هيونداي تستثمر87 مليار دولار للتوسع بصناعة السيارات الكهربائية

هونداي
هونداي
كتب : مي طارق

أوضحت مجموعة هيونداي موتور، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات، إنها ستستثمر أكثر من 100 تريليون وون (86.6 مليار دولار) في السنوات الخمس المقبلة لزيادة وجودها في أسواق النقل المستقبلي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة جونغ وي-سون، إن الشركة تخطط لإطلاق 44 سيارة تعمل بالكهرباء، بما فيها 11 طرازا تعمل بالكهرباء بالكامل بحلول عام 2025، حيث نهدف إلى أخذ زمام المبادرة في أسواق السيارات الكهربائية بناء على تطوير منصاتنا الخاصة ومكونات السيارات الكهربائية الأساسية”، بحسب وكالة يونهاب.

ويشتمل مخطط المجموعة للاستثمار على خطة شركة هيونداي موتور التابعة للمجموعة لضخ 61 تريليون وون في أعمالها الأساسية لصناعة السيارات والنقل المستقبلي.

وأضافت الشركة، الشهر الماضي، أنها ستنفق 41 تريليون وون على الأعمال الحالية و20 تريليون وون على التكنولوجيا الجديدة في محاولة لتحويل نفسها إلى “مزود لحلول النقل الذكية”.

تتوقع هيونداي موتور الكورية الجنوبية وشركتها الشقيقة كيا موتورز ارتفاع مبيعاتهما معا 5% خلال عام 2020، بعد أن أخفقتا في تحقيق هدفهما السنوي للعام الخامس على التوالي.

وأعلن صانعا السيارات تراجع مبيعاتهما العالمية 3% خلال عام 2019 لتصل إلى نحو 7.19 مليون سيارة، بينما كان المستهدف 7.6 مليون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً