اعلان

خطأ فادح آخر فى امتحان الصف الخامس الابتدائية بالدقهلية

خطأ فادح آخر فى امتحان الصف الخامس الابتدائية بالدقهلية
كتب : عمروعلى

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، عن اكتشاف خطأ آخر فى امتحان مادة الدراسات للصف الخامس الابتدائى بإدارة الجمالية التعليمية، حيث تبين أثناء فتح مظروف مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائى بالفترة الثانية المقرر لها الساعه (٩.٤٥صباحا تنتهى (١١.١٥) أن الغلاف مدون علية الصف الخامس والورقة الثانية للامتحان مدون عليها الصف السادس الابتدائى ومحتواها لمادة الدراسات الاجتماعية والورقة الثالثة محتواها أسئلة الصف الخامس الابتدائى.

خطأ في امتحانات الدقهلية

وعلى الفور تم طبع وتصوير الورقة الأولى من الامتحان البديل واجريت الامتحانات عدا بعض المدارس تم امتحانها كماوردت.

وأكد على عبد الرؤوف وكيل وازرة التربية والتعليم بالدقهلية أنه تم تشكيل لجنة من توجية الدراسات الاجتماعية بالمديريةلاعادة توزيع الدرجات للأسئله التى وردت من الصف الخامس فقط وفى حالة وجوداسئلةمن الصف السادس الابتدائى. يتم استبعادها وتوزيع درجاتها كما اعلن إحالة كافة الاوراق للشئون القانونية بالمديرية لإجراء التحقيقات اللازمة.

امتحانات الدقهلية

وشهدت امتحانات اليوم فى محافظة الدقهلية خطأ فادح اخر فى الصف الثالث الابتدائى

اقرا ايضا|خطأ فادح في امتحانات "ثالثة ابتدائي" بالدقهلية.. وكيل الوزارة يحيل المسئولين للتحقيق

وشهدت امتحانات الصف الثالث الابتدائي بإدارة شرق المنصورة التعليمية، اليوم الأحد، خطأ فادحا، حيث اكتشف الطلاب أن امتحان التربية الإسلامية من خارج المنهج فانخرطوا في بكاء وصراخ، قبل أن يتبين أن الامتحان للفصل الدراسي الثاني وليس الأول.

وقرر علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إحالة المسؤولين عن الواقعة إلى التحقيق، حيث وزع مسؤولي اللجان امتحان الفصل الدراسي الثاني بدلا من الأول، وأكد أنه تم تدارك الخطأ وإعطاء وقت مناسب للطلاب.

من ناحية أخرى، قال على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام ٢٠٢٠٢٠١٩ انطلقت، اليوم السبت، بصفوف النقل للمرحلة الابتدائية بمدارس المحافظة، حيث أدى تلاميذ الصف الثالث والرابع والخامس امتحان اللغة الأجنبية، بالإضافة إلى الرياضيات للصف الثالث الابتدائي، ومادة اللغة العربية والخط والتربية الإسلامية للصف الرابع الابتدائي، ومادة الرياضيات والعلوم للصف الخامس الابتدائى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً