اعلان

"المحولات الكهربائية" تهدد قرية "جبلة" بالفيوم.. الأهالي: حوادث صعق كل عام والماشية لم تسلم من الكارثة.. قدمنا العديد من الشكاوى والمسؤولون "ودن من طين وودن من عجين" (صور)

أسلاك كهربائية تتدلى بشكل عشوائي من المحولات المنتشرة أمام كثير من المنازل بقرية "جبلة" بالفيوم، وحولها يلهو أطفال ويلعبون ويمرحون، ما يمثل خطرا ينذر بكارثة، خاصة في فصل الشتاء وسقوط الأمطار.

يقول عماد العمدة أحد أهالي القرية: منذ زمن بعيد والمحولات الكهربائية على هذا الشكل أمام المنازل مباشرة، ما يعرض الأهالي دائمًا لخطر الصعق بالكهرباء، مؤكدًا أنهم اشتكوا كثيرًا لشركة الكهرباء ولكن دون رد منهم أو قرار يحرك ساكنًا حتى الآن، رغم وقوع الكثير من المشكلات بسبب تلك الأسلاك، وبالرغم من أنّ القرية هي مسقط رأس أحد أعضاء مجلس النواب عن دائرة سنورس.

وكشف "العمدة" أنّه كل عام لا بد أن تقع عدة حوادث صعق بالكهرباء ويموت أحد بسببها، إضافة إلى الماشية، حيث نفق عدد من "الأبقار والحمير" صعقًا بالكهرباء، نظرًا لأنّها قرية ريفية حيث يقوم الأهالي بربط ماشيتهم أمام منازلهم، وإذا انقطع الحبل المربوطة به الحيوانات وتحركت من مكانها اصطدمت بالمحول الكهربائي وقد تلامس الأسلاك فتصعق على الفور.

وقال محمد محمود، إنّ الكارثة الكبرى تتمثل في وجود محول كهربائي تتدلى منه الأسلاك أمام المدرسة الابتدائية بالقرية، ووقت خروج الطلاب من المدرسة وخلال لهوهم ودفعهم بعضهم البعض وقع طالب على محول كهربائي وتعرض للصعق وتوفي أمام زملائه، لذلك فإن الكثير من الأهالي يمنعون أولادهم من الذهاب إلى المدرسة إلا في وقت الامتحانات، وآخرين يذهبون رفقة أبنائهم حتى يدخلوهم إلى المدرسة ويعودوا قبل توقيت خروجهم ليصطحبوهم عائدين إلى المنازل خوفًا عليهم، مُؤكدا أنهم اشتكوا كثيرًا ولكن دون جدوى.

اقرأ أيضا: موجة من الطقس السيئ.. التنمية المحلية ترفع حالة الطوارئ بالمحافظات وتنصح بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة.واستنكر الشاب الثلاثيني عدم قدرة نائب الدائرة على التدخل لحل تلك المشكلة، رغم أنه وعدهم بالحل ولكن لم يتم تنفيذ أي من وعوده، على الرغم من أنّها مشكلة كبيرة وتحتاج إلى حل عاجل وقطعي لحماية أبنائهم وأنفسهم.وناشد أهالي القرية، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالتدخل السريع والعاجل لحل مشكلتهم، وإنقاذ حياتهم وحياة أبنائهم من الموت صعقًا بالكهرباء، خصوصًا أنّ الأمطار الغزيرة خلال الفترة الماضية والحالية تتسبب في حدوث "شرارة" تصدر من الأسلاك العارية بتلك المحولات لدرجة أنه لدى سقوط الأمطار يهرب الجميع إلى داخل منازلهم، ويحتمون به ويمنعون أولادهم من الخروج من المنازل حتى تنتهي الأمطار وتجف الشوارع تمامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً