اعلان

التهابات الأنف.. الأسباب والعلاج كما يقول أشهر الأطباء

التهابات الأنف

التهابات الأنف، مع فصل الشتاء تحدث العديد من التغيرات، علي المستوي الصحي لدي الإنسان، مما يتسبب في حدوث سيلان في الأنف وتحدث التهابات الأنف، حيث تعد من الأمراض الشائعة التى تصيب الكثير من الناس، وتظهر أعراض عديدة مثل: حكة الأنف والعطس وسيلان الأنف، وكلما استمرت هذه الأعراض لفترة طويلة يمكن تصنيفها كحساسية مزمنة، ونتناول في التقرير التالي على أسباب حدوث حساسية الأنف، وأعراضها، وطرق علاجها.

التهابات الأنف

اسباب التهابات الانف

- التهاب الأنف يأتي ويذهب مع دورات متكررة من التعرض للنباتات والفطريات في أوقات معينة، من السنة، اعتمادًا على أنواعها ومكان وجودها، حيث تطلق النباتات حبوب اللقاح في الهواء، وتطلق الجراثيم والفطريات.

- الطقس يؤثرعلى مدى خطورة أعراض الحساسية، لأنه يؤثر على عدد حبوب اللقاح اليومية، تميل أعداد حبوب اللقاح إلى أعلى مستوياتها في فترات الصباح الدافئة والجافة، وفي أدنى معدلاتها في الأيام الممطرة والباردة.

- يحدث التهاب الأنف، على مدار السنة وهو ناتج عن مسببات الحساسية التي لا يرتبط إنتاجها بتغير الفصول، ومن الأمثلة الشائعة، الغبار ووبر الحيوانات والعفن.

علاج التهابات الأنف

علاج التهابات الانف

-علاج إلتهابات الانف الأكثر فعالية هو تجنب مسببات الحساسية، ومرشحات مكيف الهواء تزيل 99 ٪ من حبوب اللقاح المحمولة جوا، ويقلل ارتداء الكمامات على الوجه من كمية المواد المثيرة للحساسية التي يتم استنشاقها في الهواء الطلق.

- ارتداء قناع يوفر حماية كافية عند القيام بأعمال الفناء. 

اقرأ أيضا..

أضرار سماعات الأذن كما يقول الأطباء.. أشهرها فقدان السمع

أسباب الشعور دائما بالبرد في فصل الشتاء.. تعرف عليها

إلتهابات الأذن.. كيف تتخلص منها دون الذهاب إلي الطبيب

- العلاجات الدوائية الفعالة مضادات الهيستامين، المنشطات الأنفية الموضعية، وبعض أدوية مزيلة للاحتقان.

- تعد مضادات الهيستامين فعالة في علاج التهاب الأنف التحسسي. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم