اعلان

بوريس جونسون: ليست لدينا خطط لفرض عقوبات على العراق

المتحدث باسم رئيس الوزراء بوريس جونسون
كتب : وكالات

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء، بوريس جونسون، "ليست لدينا خطط لفرض عقوبات على العراق"، وأننا لا ننوي فرض عقوبات على العراق.

حيث قرر البرلمان العراقي مساء اليوم الأحد إنهاء العمل بالاتفاقية الأمنية مع التحالف الدولي ضد داعش، وصوت على قرار يطالب الحكومة بإنهاء وجود القوات الأجنبية في البلاد.

اقرأ أيضا..شاب يغتصب أم وابنتها برأس الخيمة في الإمارات

وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رفضه فكرة الخروج من العراق، مهددا بفرض عقوبات كبيرة على بغداد، قائلا: "إذا كان هناك أي عداء، وقاموا بأي شيء نعتقد أنه غير مناسب، فسوف نفرض عقوبات كبيرة جدا على العراق".

وأضاف ترامب للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية إير فورس وان: "لدينا هناك قاعدة جوية باهظة الثمن للغاية. تلك القاعدة تكلفت مليارات الدولارات لتأسيسها قبل فترة طويلة من عهدي. نحن لن نغادر إلا إذا دفعوا لنا مقابلها"، وفقا لوكالة أنباء بلومبرج الأمريكية.

وتابع الرئيس الأمريكي: "إذا طلبوا منا المغادرة، وإذا لم يحدث ذلك بطريقة ودية للغاية. سوف نفرض عليهم عقوبات لم يروا مثلها من قبل. إنها ستجعل العقوبات الإيرانية تبدو هينة بعض الشيئ".

وهدد ترامب مرة أخرى بالإنتقام الشديد من إيران إذا "فعلوا أي شيء"، مجددا التهديد بضرب المواقع الثقافية الإيرانية.

واختتم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتزم كشف المعلومات الاستخبارية المتعلقة بقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة