اعلان

"التأديبية" تعاقب 3 مسئولين بإحدى شركات الأرز للإهمال الجسيم

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

خصمت المحكمة التأديبية لمستوى الإداري، أجر ١٠ أيام من راتب كل من مدير إدارة القضايا بإحدى شركات الأرز، ومحام تحت رئاسته، ووجهت عقوبة الإنذار لرئيس قطاع الشئون القانونية بالشركة، لاتهامهم بعدم أداء العمل بدقة، حيث لم يحافظوا على أموال وممتلكات عملهم، وصدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داوود، وسكرتارية محمد حسن.

بداية الواقعة تقرير التفتيش الفني على الإدارة القانونية بإحدى شركات الأرز، الذي تضمن وجود قصور في عمل الإدارة القانونية، وتبين من التحقيق أنها مخالفات إدارية.

وثبت للمحكمة إهمال المحامى في مباشرة بعض الدعاوى الجنائية الخاصة بعمله، بعدم حضور الجلسات، وبشأن إهمال مدير إدارة القضايا في مباشرة التحقيق المتعلق بواقعة عدم التأمين على سيارة الشركة، وعدم وصف المخالفة بكونها مالية وتقاعسه عن إخطاره الجهاز المركزي للمحاسبات، وبرر ذلك بضغوط العمل الكثيرة.

اقرأ ايضا: مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص أمام جامعة القاهرة

وأضافت المحكمة أن المحال الثالث بصفته رئيس قطاع الشئون القانونية، أحجم عن إنشاء سجلات وملفات للإدارة رئاسته، ولم تقتنع المحكمة بما برره بوجود تزوير في تحقيقات النيابة الادارية، وذكرت أنه افتراء، وتبين لديها توقيعه علي المحضر، ومن ثم ينتفي التزوير أو الإكراه، وهي مجرد محاولة منه للتنصل من المسئولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً