اعلان

لم يحل أزمة التكدس.. لماذا فشل الأتوبيس النهري في المنصورة؟

الأتوبيس النهري
كتب : عمروعلى

أعلن مسؤولو محافظة الدقهلية فى شهر سبتمبر الماضى بدء تشغيل الأتوبيس النهرى وتم عمل له 4 مراسي بمدينة المنصورة، وتم المشروع بتكلفة تتخطى 20 مليون جنيه من قبل شركة نيل القاهرة، وبالرغم من ذلك لم يثمر الأتوبيس النهري أي شيء من أجل حل أزمة التكدس المرورى كما أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظة الدقهلية السابق أثناء الافتتاح.

أصبح الأتوبيس النهري خالٍ بعد تحديد سعر التذكرة للفرد 5 جنيهات، ما تسبب في توقف المشروع، بسبب غلاء سعر التذكرة، وعدم جديته في حل أزمة المرور في المحافظة.

وكان الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية السابق، صرح فى حوار سابق لـ"أهل مصر"، أن الأتوبيس النهري مشروع تم إنشائه من أجل الاستفادة منه ولكنه لم يثمر شىء، ولم ينتج المفعول الخاص به موضحا أن الأتوبيس النهري أصبح للنزهة فقط من أهالي المنصورة، ولكن لم يعتمد عليه كوسيلة مواصلات في المدينة.

أما محافظ الدقهلية الحالي الدكتور أيمن مختار، فأكد على أنه اجتمع مع شركة النيل مصممة المشروع من أجل إنشاء أكتر من مرسى آخر، موضحًا أن المشروع لا زال تحت التطوير وفي الفترة المقبلة سيعتمد عليه أبناء المنصورة كوسيلة مواصلات.

تلك تصريحات المسؤولين لم ترضى أبناء مدينة المنصورة، فأكد خالد عزمى أحد طلاب جامعة المنصورة على أن تلك التصريحات من أجل التجمل فقط، موضحًا أن هناك أسباب عدة لفشل الأتوبيس النهرى، أولها لخلوه من الأمان وذلك بعد تعطله أكثر من مرة في البحر، وثانيها أن ارتفاع سعر التذكرة لا يناسب الجميع.

أما السيد أحمد، أحد أبناء مدينة المنصورة، أكد أن الأتوبيس النهري مشروع أُهدر فيه مبلغ كبير كان من الأفضل أن يستفاد منه عدد من القرى التي تحتاج إلى الكثير من الخدمات.

اقرأ ايضا|محافظ الدقهلية يلتقي مسئولي شركة نيل القاهرة للأتوبيس النهري

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اللواء سمير عبد القادر رئيس مجلس إدارة شركة نيل القاهرة للنقل النهري واللواء أسامه موافي مدير عام التنفيذ بالشركة والاستاذ محمد عنان مدير العلاقات العامة.

استعرض محافظ الدقهلية المشروع القائم حاليا للاتوبيس النهري واكد على أنه جاري التنسيق مع الفريق كامل الوزير وزير النقل لاستخراج الترخيص اللازم لاقامة محطتين مراسي على النيل من جانب مدينة طلخا.

وأكد محافظ الدقهلية على أن الواجب يفرض على الجميع التعاون في اقامة المشروعات الخدمية والتنموية التي تقوم بها الدولة بما يعود بالنفع العام على كافة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو