اعلان

اورنج: أكثر من ملياري جنيه استثمارات مركز بيانات العاصمة الادارية

مؤتمر للاعلان عن تفاصيل تعاون شركتي اورنج مصر

قال المهندس ياسر شاكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اورنج مصر أن حجم استثمارات تنفيذ مشروع إنشاء وتشغيل وادارة مركز بيانات العاصمة الادارية يصل الى 135 مليون دولار.مشيرا أن المشروع سيغطي كافة أنحاء العاصمة الادارية.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن للاعلان عن تفاصيل تعاون شركتي اورنج مصر والعاصمة الادارية للتنمية العمرانية لتوقيع عقد إنشاء وتشغيل وادارة مركز بيانات العاصمة الادارية.

شهد الاتفاق السفير الفرنسي ستيفان روماتيه والمهندس ياسر شاكر العضو المنتدب لشركة اورنج مصر واللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية ووقع الاتفاق هشام مهران نائب رئيس اورنج مصر ومحمد عبد اللطيف المدير العام لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

تابع ياسر ان أغلب أعمال المشروع ستنتهي خلال المرحلة الأولى للمشروع والتي ستكون خلال العام الأول للمشروع مشددا أن تحالف تنفيذ المشروع يشمل عدة شركات مثل سيسكو وSAP وريد هات وسوفت وغيرهم.

وكشف ياسر أن أول نتائج ذلك المشروع ستظهر للنور خلال العام الجاري في أقرب فترة زمنية ممكنة متابعا أن اورنج تمتلك خبرات كبيرة تمكنها من تنفيذ المشروع.

أوضح ياسر أن هناك 2500 مهندس في مصر منهم 99% مصريين من 4 مراكز بحثية بالعالم متخصصة في خدمات البيانات مضيفا أن اورنج العالمية تمتلك شركة متخصصة في خدمات البيانات يبلغ حجم أعمالها 7 مليار دولار.

أشار ياسر أن أورنج تستهدف خلال المشروع أن يكون الانتقال للعاصمة الادارية نوعيا وليس مكانيا من خلال التعامل مع البيانات واستحداثها على شبكات اورنج وتمكينها على السحابات بما يشكل اليه من اليات التحول الرقمى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً