اعلان

لحظة سيطرة الجيش الوطني الليبي على مدينة سرت (فيديو)

الجيش الوطني الليبي
كتب : أهل مصر

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منذ قليل، لحظة انتشار قوات الجيش الوطني الليبي في مدينة سرت شمال البلاد، والسيطرة عليها كاملة، بعد تبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الوطني الليبي وبعض من اتباع حكومة الوفاق.

وورد في الفيديو تكبير وتهليل قوات الجيش الوطني الليبي في مدينة سرت، فور هروب أتباع الوفاق من حكومة سرت.

وفي السياق ذاته، وأشارت قناة "العربية الحدث" الإخبارية، إلى أن الجيش الوطني الليبي سيطر على معسكر كتيبة الساعدي بمنطقة "بوهادي" شرق مدينة سرت، وأن ميليشيات "الوفاق" انسحبت من المدينة، وفقدت أهم معسكراتها ونقطة انتقالها نحو مراكزها الأخرى.

وشددت على أن سيطرة الجيش الليبي على كتيبة الساعدي، يعني أن المعركة ستنتقل إلى المقار الأمنية، موضحة أن هناك اشتباكات بين قوات الجيش والميليشيات التابعة للوفاق عند البوابة 17 على المحور الشرقي.

ولفتت إلى أن دخول الجيش الليبي سرت مهم لأنها نقطة انتقال ميليشيات "الوفاق"، موضحة أن الجيش اقتحم المدينة من المحورين الشرقي والجنوبي.

أكد أحد الطلبة الناجون من قصف الكلية العسكرية في طرابلس، ما صرح به اللواء "أحمد المسماري" المتحدث بأسم الجيش الليبي والذي بدوره نفى الاتهامات الموجهة بشأن تورط الجيش الليبي في ذلك العمل الإرهابي وفقاً لوصفه.

وخلال مكالمة هاتفية لأحد الناجين عبر برنامج "ليبيا الحدث" قال أن ميلشيات مسلحة دخلت بقذائف "هاون" قتلوا 40 طالب بعد أن قاموا بتهديد القادة بالأسلحة فقاموا بدورهم بجمع الطلبة بشكل عشوائي حينها تخبئ منا الكثيرون لاعتيادنا على نداء الاسماء والأرقام لكل طالب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون