اعلان

تعرف على 6 أطعمة تقي من الإصابة بالسرطان

تعرف على 6 أطعمة تقي من الإصابة بالسرطان

يهدد السرطان حياة الناس كل يوم وذلك بسبب تزايد نسبة المصابين به كل يوم للكثير من الأسباب، السرطان هو عبارة عن نمو الخلايا الفاسدة والضارة للجسم وتزايدها وانتقالها في جميع أنحاء الجسم، والكثير من المصابين بالسرطان والذين يقودهم المرض لمرحلة متأخرة دون علمهم بهذه الإصابة ولذلك يجب علينا أخذ إجراءات الوقاية من ذلك المرض حتى في حالة عدم وجود احتمالات حدوثه.

وهنا تعرض لكم "أهل مصر" 9 أنواع من الأطعمة تقي من الإصابة بمرض السرطان.

- الثوم: فهو من أهم الأطعمة التي تقي من التعرض للإصابة بالسرطان وذلك لإحتواءه على الكبريت، والأرجينين، والسكريات قليلة السوائل، والفلافونويد والسيلينيوم، وكل هذه العناصر مفيدة للحد من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، بتناول الثوم بشكل عام يقي من الإصابة بالسرطان.

- الطماطم: تحتوي الطماطم مصدرًا جيدًا الليكوبين، والذي يعد مضاد قوي للأكسدة ويساعد في مكافحة السرطان، وذلك من خلال تعزيز الجهاز المناعي وحماية خلايا الجسم من التلف، كما تحتوي أيضا على فيتامين a وe وc التي تحمي الجذور الحرة الجسم من الضرر.

اقرأ أيضا- التوت والسمك.. 7 أطعمة صحية لمرضى الكلى

- التوت: يحتوي على فيتامين C وفيتامين K، والمنغنيز والألياف الغذائية، والتي تساعد في خفض مخاطر الإصابة بالسرطان، ويعد التوت من الأطعمة الغنية بالعناصر النباتية التي تقي من الإصابة بالسرطان ومضادات الأكسدة، كما تحفظ الجذور الحرة من الضرر والتي يمكن بضررها أن تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة بما في ذلك السرطان. 

- الرمان: يحتوي الرمان على الفينولات والفلافونويد والانثوسيانين والتانينات، التي تساهم في تعديل الكيمياء الحيوية الخلوية في الجسم، كما يحتوي أيضا على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة للوقاية من أنواع عديدة من السرطان سرطان الثدي والقولون والجلد والكبد والبروستاتا.

- السبانخ: تعد من أنواع الأطعمة الغنية بمركب (اللوتين- lutein)، وهو مضاد للأكسدة يلعب دورًا رئيسيًا في الوقاية من السرطان، وتحتوي ايضا على مركبات الزياكسانثين والكاروتينات، اللذان يحميان جسمك من ضرر الجذور الحرة، وبيتا كاروتين وفيتامين أ وحمض الفوليك والألياف والتي بدورها تقي الجسم من أنواع كثيرة من السرطان مثل: الفم والمبيض والرئة، وبطانة الرحم، والقولون والمستقيم والمريء والمعدة.

- الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في الوقاية من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، ويرجع ذلك نتيجة لخصائصه المضادة للأكسدة تمنع نمو الخلايا السرطانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً