اعلان
اعلان

عماد أديب: إيران حركت بطاريات صواريخ مهمة لديها في سوريا على حدود إسرائيل

عماد أديب
كتب : أهل مصر

كشف الإعلامي عماد الدين أديب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الاَن"، المذاع على قناة "الحدث"، تقديم لميس الحديدي، أن إيران حركت مجموعة من بطاريات الصواريخ المهمة جدًا لديها في سوريا على الحدود التي تصل إلى إسرائيل.

ولفت أديب إلى أن حزب الله هو الآخر نشر صواريخ له على الحدود مع الكيان الصهيوني.

وأشار أديب، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية استقدمت 64 قطعة بحرية من بحر الصين، وقامت بتركيب 19 بطارية صواريخ في قاعدتها العسكرية بالكويت، و19 في الإمارات، و23 في السعودية، و10 بطاريات في البحرين، لافتًا إلى أن واشنطن أعلنت التعبئة بأقصى درجات الاستعداد العسكري.

اقرأ أيضا.. وزير خارجية النمسا: أوروبا لن تسمح لتركيا بإشعال منطقة المتوسط (فيديو)

وتابع:"أي رصاصة بالخطأ أو أي عملية تحدث نوعا من الانفلات من الممكن أن تشهد هذه المنطقة معارك عسكرية لا يعلم أحد متى تنتهي".

على صعيد آخر، قال ألكسندر شاين برج وزير خارجية النمسا، إن ما تقوم به تركيا لا علاقة له بالقانون الدولي، وضد المنطق والبعد الجغرافي، أو حماية الليبيين.

وأضاف شلنبرج في تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن أوروبا لن تسمح لتركيا بإشعال منطقة المتوسط من أجل مصالحها الداخلية.

وتابع وزير خارجية النمسا، أنه تم تكليف جوزيه بوريل منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى بالتعامل مع الأزمة التركية في المتوسط، وإعداد عدد من السيناريوهات تنطلق من اعتبار اتفاق ليبيا وتركيا باطل وغير قانوني.

وأكد شالينبرج، أن ما تقوم به تركيا فى ليبيا مخالف لقرارات مجلس الأمن الدولى، كما يعتبر انتهاك من حكومة الوفاق لاتفاق الصخيرات الذى لا يمنحها صلاحيات عقد اتفاقيات من هذا النوع مع أطراف خارجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً