اعلان

الأرصاد الجوية تحذر هذه المحافظات: الثلج يغطي الأراضي الزراعية والحرارة تنخفض 5 درجات

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم عبر فضائية الحياة، أن انخفاض درجات الحرارة يكون في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأشار إلى أنه في حالة الصقيع تصل درجات الحرارة لأقل 5 درجات مئوية.

وأضاف أن ظاهرة الصقيع تظهر في محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء، مشيرا إلى أن درجات الحرارة تنخفض بهذه المناطق إلى أقل من 5 درجات، وأن الصقيع يكون بلورات من الثلج على المزروعات بعدة مناطق وتتجمد المياه سيقان النباتات مما يؤثر على المحاصيل الزراعية بهذه المناطق.

وأفاد بأن الأمطار مستمرة حتى يوم الجمعة المقبل مع نشاط الرياح والرمال والأتربة مما يزيد إحساس بالبرودة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم الثلاثاء حالة حالة الطقس غدا الأربعاء، مؤكدة أنه من المقرر أن يكون هناك نشاط للرياح الغربية مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، تؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة بالبحر المتوسط والبحر الأحمر.

وأضافت في بيان لها اليوم، أن نشاط الرياح ، يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مشيرا إلى سقوط أمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى، تكون غزيرة رعدية أحيانا تمتد للقاهرة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة من الطقس غير المستقر تضرب البلاد وتستمر حتى الجمعة المقبلة، ويسود طقس اليوم الثلاثاء، مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا، وصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد ليلًا، نشاط للرياح الجنوبية الغربية مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء قد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي