اعلان

تعليم المنيا: الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال امتحانات النقل غدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور صفوت عبد العظيم جارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، إنه تم الإنتهاء من جميع الاستعدادات وتنظيم اللجان لاستقبال امتحانات النقل بالمراحل التعليمية المختلفة، والتي تبدأ غدا الخميس بجميع إدارات المنيا التعليمية التسع.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد اعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 20192020 للشهادات وصفوف النقل بجميع المراحل، حيث تبدأ الامتحانات يوم 9 يناير وتنتهى يوم 23 يناير للعام 2020.

ووجه المحافظ الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب أثناء الامتحانات وتجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي وتوفير الإضاءة اللازمة، والقيام بالمرور الميداني للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة قبل إجراء الامتحانات بوقت كافي.

اقرأ أيضا.. شك في سلوكها.. زوج يقتل زوجته بشومة بالمنيا

كما وجه المحافظ بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لرفع أية إشغالات أو مصادر للضوضاء من محيط المدارس لتهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات.

من جانبه أوضح محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن امتحانات التعليم العام لصفوف النقل في مراحل التعليم ابتدائي - اعدادي، تبدأ في 9 يناير وتنتهي في 15 يناير، وامتحانات الشهادة الإعدادية من 16 يناير وتنتهي في 23 يناير، وامتحانات النقل لمراحل التعليم الثانوي العام الأول والثاني، طبقا للجداول المرسلة من الوزارة تبدأ في 11 يناير وتنتهي في 23 يناير.

وأضاف أن امتحانات التعليم الفني تجاري - صناعي - زراعي، تبدأ في 31 ديسمبر الحالي وتنتهي في 23 يناير للعام 2020.

من ناحية أخرى، أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، فتح 54 فصلًا لمحو الأمية، داخل مراكز الشباب خلال شهر ديسمبر الماضي، تمهيدًا لدخول الدورات الامتحانية بمراكز "مغاغة، مطاى، ملوى وديرمواس وسمالوط"، وذلك ضمن مشروع المصريون يتعلمون، ووفقًا لبروتوكول التعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية، حيث أكد مندى عكاشة، مدير المديرية، إن الفصول ستخدم 5 مراكز من محافظة المنيا، وقد اختلفت أعدادها تبعا للكثافة السكانية، حيث تم فتح 23 فصل بديرمواس، 17 بمركز مطاى، 7 بمركز ملوى، 5 بسمالوط، وفصلين بمغاغة.

في سياق متصل أعلنت مديرية التموين بالمنيا، ضبط عدد من المخالفات التموينية من خلال الحملات التفتيشية على المخابز البلدية، والتي نظمتها بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك ضمن تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقال محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملات أسفرت عن تحرير 31 مخالفة للمخابز البلدية تنوعت بين نقص بالوزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج، عدم توافر الاشتراطات البيئية والصحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً