اعلان

الاتحاد الأوروبي: إيران تنتهك سيادة العراق بعد هجومها على القواعد العسكرية الأمريكية

سفير الاتحاد الاوروبي في بغداد مارتن هوث
سفير الاتحاد الاوروبي في بغداد مارتن هوث
كتب : وكالات

قال سفير الاتحاد الاوروبي في بغداد مارتن هوث، اليوم الثلاثاء، إن إيران تنتهك سيادة العراق بالهجوم على قاعدة عين الأسد.

ونشر هوث تغريدة له عبر حسابه في "تويتر" قال فيها "إيران تنتهك سيادة العراق بالهجوم على قاعدة عين الأسد، وهذا بعد أن اشتكى العراق من انتهاك الولايات المتحدة لسيادته، فالعراق لا يستحق أن يكون ضحية حروب الآخرين".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق، صباح اليوم، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام.

وبحسب استخبارات الحرس الثوري، فإن الضربة العسكرية التي تمت بـ15 صاروخا بالستيا انطلقت من الأراضي الإيرانية، استهدفت 20 موقعا حساسا في القاعدتين الأمريكيتين، لا سيما في قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار غربي العراق، مشيرة إلى أنه قتل 80 جنديا أمريكيا وتم تدمير طائرات مروحية ومعدات عسكرية أمريكية، فيما قال البنتاجون إنه سيتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم.

اقرأ أيضا..علي خامنئي: النصر سيكون حليفنا فى مواجهة واشنطن

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون)، فجر الجمعة 3 يناير ، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، والمهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً