اعلان

بعد 16 سنة ثأر.. بدء مراسم صلح "الطوايل والغنايم" بقنا

بدء مراسم صلح "الطوايل والغنايم" بقنا
بدء مراسم صلح "الطوايل والغنايم" بقنا

بدأت منذ قليل جلسة صلح عائلتي الطوايل والغنايم في "كوم هتيم" بمركز ابوتشت، شمال محافظة قنا، وسط حالة من عدم الاستقرار والترقب، حيث قامت الأجهزة الأمنية بأتم استعداداتها بفرض كردونًا أمنيًا وتعزيزات مكثفة في إحدى مدارس قرية الأميرية بأبوتشت.

اقرأ أيضًا..فتاة فرشوط".. من ذل الاغتصاب إلى جحيم التهديدات.. أهالي قنا يطالبون بتوفير مأوى آمن لها وأسرتها بعد طردهم من القرية (صور)

ويعتبر صلح كوم هتيم أكبر صلح تشهده محافظة قنا في تاريخها ومن غير تقديم "قودة" بعد مقتل 17 شخصًا من العائلتين بينهما سيدات وأطفال.

بدء مراسم صلح "الطوايل والغنايم" بقنا 

يذكر أن الخصومة بين العائلتين بدأت في 2004، بسبب خلافات على كارت شحن وخمسين قرشًا، وراح ضحيتها شاب بعد ضربه بالعصا الشوم من عائلة الطوايل، وفي عام 2006 نجحت لجنة المصالحات في إتمام الصلح بتقديم القودة لعائلة المجني عليه، وتجددت مرة أخرى في عام 2016 بسبب خلافات على الأولوية في ركوب سيارة أجرة.

بدء مراسم صلح "الطوايل والغنايم" بقنا وكانت النتيجة إلى أن وصل عدد القتلى بين عائلتي "الطوايل والغنايم" إلى17 قتيلًا منهم 9 قتلى من عائلة "الغنايم"، و7 قتلى من عائلة "الطوايل"، فضلًا عن وجود قتيلين أو ثلاثة، من خارج العائلتين، لقوا مصرعهم في نفس الخصومة.

كما أن هناك 25 متهمًا من العائلتين، صدرت ضدهم أحكام قضائية بالمؤبد، و5 بالإعدام، إلا أن لجنة المصالحات نجحت مرة أخرى من إجراء الصلح بين العائلتين وسط تعزيزات أمنية وعددا من مسؤولي قنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً