اعلان

بعد نشر أهل مصر.. الانتهاء من إنشاء غرفة مزلقان "كيما - أسوان"

غرفة مزلقان "كيما - أسوان"
غرفة مزلقان "كيما - أسوان"

أوضحت هيئة السكة الحديد أن مزلقان "كيما - أسوان" جاري تطويره مدنياً وتحسين المداخل والمخارج الخاصة بالمزلقان وكذلك إنشاء غرفة حديثة لعامل المزلقان بدلاً من الغرفة القديمة.

وأضافت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن خفير المزلقان تعرض أثناء عمله لأزمة صحية طارئة أدت إلى نقله إلى العناية المُركّزة لمستشفى أسوان الجامعي وتم نقله بناءا على خطاب من هيئة السكك الحديدية إلى مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب حيث تم إجراء قسطرة تشخيصية وتركيب دُعامة للعامل وتم خروجه من المستشفى.

اقرأ أيضا.. "المنفذ بلا شبابيك".. إصابة عامل مزلقان كيما أسوان "المطوّر" بأزمة قلبية نتيجة البرد القارس

وأشارت الهيئة أنه تم الإنتهاء من إنشاء الغرفة بالكامل وتم تركيب أبواب وشبابيك الغرفة وتؤكد هيئة السكك الحديدية حرصها التام على سلامة كافة العاملين بها ورعايتهم رعاية طبية مُميّزة.

كشف مصدر بالسكة الحديد بأسوان، عن نقل أحد العاملين بوظيفة فنى مزلقان بمنفذ كيما أسوان ثان، إلى العناية المركزة بمستشفى مجدي يعقوب، وذلك بمعرفة الأهالي، إثر جلطة بالقلب والشرايين نتيجة البرد القارس.

وقال المصدر لـ"أهل مصر" إن مهندس المنطقة الجنوبية قام باستلام أحد منافذ المزلقان بعد تطويره دون أبواب أو شبابيك تحمي فنى المزلقان من البرد، ما يعد خللا في عملية استلام المزلقان بعد تطويره.

وأوضح المصدر أن تطوير المزلقانات تتم وفق خطة تطوير وتحديث البنية التحتية التى تشمل تحديث الإشارات الميكانيكية وتحويلها إلى إشارات كهربائية للعمل على عودة نظام التقاطر داخل هيئة السكة الحديد وزيادة سرعة القطارات المستقبلية من 120 كيلومتر فى الساعة إلى 160 كيلومتر في الساعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً