اعلان

مخطط لزيادة حضَّانات مستشفى "المنشاوى" لخدمة المواطنين بالغربية

الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية
الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية

أمر الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم الخميس، بعمل دراسة جدوى من قبل مسؤولى إدارة التخطيط بالمديرية بالاشتراك مع إدارة مستشفى المنشاوى العام بطنطا بدراسة إمكانية توسعة قسم الحضانات بالمستشفى لاستيعاب عدد أكبر من الحالات بما يساهم فى رفع المعاناة عن المواطنين.

صرح الدكتور محمد حيدر، مدير مستشفى صدر المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، أن المستشفى استقبل 13 ألفا و537 حالة بالعيادات الخارجية و3960 حالة بقسم الاستقبال، منها 596 حالة دخول وخروج 581 حالة أحياء و23 حالة وفيات بإجمالى 604 حالة، وبلغ التعداد اليومي لمرضى الدخول 4022 حالة، وبلغت أيام العلاج 4439 يوما، لأيام علاج المرضى بالكامل، وتم إجراء 38 عملية جراحية صغرى، وبلغ معدل شغل الأسرة بالمستشفى 76%.

اقرأ أيضًا.. حينما قال المسيح: "سيكون في هذه البلدة بيعة مباركة باسمي".. "أهل مصر" داخل كنيسة العذراء بـ"سمنود"

وأضاف "حيدر" أن المستشفى جارى تطويرها بتكلفة تتجاوز 40 مليون جنيه، للانتهاء من أعمال التطوير بها وإعادة تشغيل المستشفى بكامل طاقاتها، حيث تشهد المستشفى أعمال تطوير بقسم العناية المركزة والعزل وغرف المرضى والاستقبال والأقسام المجاني والاقتصادي.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، قد قام منذ 3 أيام بجولة مفاجئة ليلية داخل مستشفى المحلة العام، لمتابعة سير العمل بها، ومدى ارتطام النوبتجيات من أطباء وتمريض فى عملهم، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى.

رافقه خلال الزيارة الدكتور جمال شادى مدير المستشفى، وتفقد وكيل وزارة الصحة أقسام المستشفى من حضانات وطوارئ واستقبال وأقسام داخلية، ولاحظ وكيل الوزارة عدم نظافة بعض الأماكن بالمستشفى ووجود قمامة على الأرض، وشدد على الاهتمام بأعمال النظافة ومكافحة التلوث حفاظا على صحة المرضى، ولمنع انتشار العدوى والأمراض.

كما لاحظ وكيل وزارة الصحة وجود تقصير من جانب أفراد شركة الأمن المتعاقدة من المستشفى وعدم القيام بمهام عملهم على أكمل وجه، فشدد على الالتزام بقواعد المستشفى، وممارسة عملهم بما يحقق الأمن للمستشفى والعاملين بها والمرضى.

كما شدد على زيادة عدد الأطباء فى نوبتجيات السهر لخدمة المرضى المترددين على المستشفى، وخلال فحص دفاتر الحضور والانصراف لاحظ وكيل وزارة الصحة ترك 4 ممرضات وطبيب لعملهم فأمر بإحالتهم للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل