اعلان

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع محافظ الدقهلية التعاون في عدد من المشروعات

كتب : عمروعلى

خلال استقباله بمقر الوزارة، بحث اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، سبل التعاون في تنفيذ عدد من المشروعات التي تخدم المواطنين بالمحافظة.

ورحب اللواء العصار بالدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وهنأه على تولى منصبه الجديد وأكد على توفير جميع الإمكانيات والخدمات بالإنتاج الحربي لصالح تنفيذ العديد من المشروعات بالمحافظة ومن بينها إنشاء مصنع لتدوير المخلفات بمنطقة سندوب وتزويد المحافظة بالمعدات الخاصة بالتعامل مع المخلفات.

وأكد العصار حرص الوزارة على استغلال كافة إمكانياتها التكنولوجية والبشرية من أجل خدمة المشروعات القومية، وكذلك تقديم الاستشارات الهندسية وأعمال تنفيذ المشروعات كاملة، وتقديم كافة أنواع الدعم وذلك فى إطار التكامل بين مؤسسات الدولة والإعتماد على المكون المحلى وبما يعود بالنفع على الاقتصاد والمواطن.

من جانبه، أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على ثقته فيما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من خبرات صناعية ومقومات تكنولوجية وبشرية ومؤسسية تمكنها من تنفيذ المشروعات بالمحافظة بالدقة والسرعة المطلوبة.

وأشار مختار إلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ محطات للطاقة الشمسية ومحطات تحلية ومعالجة مياه الصرف الصحى، بالإضافة إلى المساهمة فى تنفيذ أعمال الإنشاءات والصيانة ورفع كفاءة المباني والطرق والكباري بالمحافظة، إلى جانب توريد عدادات الكهرباء الذكية ومسبوقة الدفع والميكانيكية، وكذلك عدادات المياه،وكذا توفير نظم التحكم الإلكتروني في إضاءة أعمدة الشوارع.

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إغلاق ٦ منشآت غذائية مخالفة بمدينة المنصورة، لعدم وجود ترخيص، وإعدام ١٨٣ كيلو أغذية متنوعة لتغير خواصها الطبيعية، ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإيقاف التشغيل، وأكد المحافظ على استمرار الحملات الرقابية على منافذ الأغذية ومحلات ومصانع بيع وتداول وتقديم الأطعمة والسلع ومتابعة جودة المعروضات والتأكد من توافر شروط التداول والبيع فيها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة على الفور تجاه المخالفين. 

وجاء قرار محافظ الدقهلية بعد اضطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، والذي أشار إلى المرور على عدد من المنشآت التي تقدم المواد الغذائية بمدينة المنصورة شملت مطعمين بشارع الترعة، وثلاثة مطاعم بمدينة مبارك، ومطعم بشارع جيهان.

كما وافق الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية على إعادة تشغيل وممارسة النشاط لثلاث صيدليات بطلخا والسنبلاوين لانقضاء مدة الغلق الإداري التي صدرت لهم، والتى كان قد أصدر قرارا بغلقها لعدم تعيين مدير صيدلي مسؤول بناء على تقرير المرور لإدارة التفتيش الصيدلي على عدد من الصيدليات فى مركزي طلخا والسنبلاوين.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن أصحاب الصيدليات تقدموا بطلبات لإعادة التشغيل، وبعد التأكد من تعيين مدير مسؤول لكل صيدلية وانقضاء فترة الغلق المقررة، ووجه محافظ الدقهلية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إعادة تشغيلهم،مؤكدا أنه لا تهاون مع المخالفين والمقصرين.

اقرا أيضا |محافظ الدقهلية: 750 ألف جنيه قروض بدون فوائد لشباب الخريجين

واعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صرف الدفعة 133 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد عن شهر نوفمبر الماضي لإقامة مشروعات جديدة وبلغت قيمتها 753 ألف جنيه، وأضاف أن إجمالي المبالغ المنصرفة من الجهاز بغ حتى الآن 82 مليون و84 ألف جنيه. 

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة،كما شدد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط،والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 

وصرح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الإقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد، وذلك لمنحه القروض بدون فوائد وهذا ما يؤكده انتظام أصحاب المشروعات في السداد، فضلا عن وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً