اعلان

مستشفيات مع إيقاف التنفيذ.. "سمالوط وملوي" ينتظران الافتتاح.. وتوقف مستشفى بني مزار يثير غضب الأهالي (صور)

سادت من الغضب بين أهالي مراكز بني مزار، سمالوط، وملوي بمحافظة المنيا، عقب تأخر الانتهاء من أعمال إعادة إنشاء المستشفيات التي تخدم ما يقرب من مليون مواطن موزعين على مراكز المحافظة الثلاثة، وبات الأمل المنتظر هو افتتاح تلك المستشفيات مع حلول عيد المنيا القومي المزمع الاحتفال به في شهر مارس المقبل، فعلى مدار ما يقرب من 3 سنوات، بدأت أعمال إعادة إنشاء مستشفى سمالوط الواقعة شمال محافظة المنيا، وعقب سنوات من العمل لم يتم الانتهاء، وتم تحويل المستشفى الى مستشفى قلوصنا كحل بديل.

يقول محمد فتح الله، "إننا ننتظر منذ أكثر من عامين افتتاح مستشفى سمالوط العام، التي تم هدمها وإعادة بنائها إلا أنه رغم انتهاء ما يقرب من 90% من أعمال الإنشاء لم يتم افتتاح المستشفى حتى الآن.

وقالت مصادر طبية، إن إجمالي تكلفة المشروع تبلغ 247 مليون و787 ألف جنيه، كما تم، خلال العام المالي 2019- 2020ن تخصيص مبلغ 70 مليون جنيه للمباني والتجهيزات الخاصة بالمستشفى.

وأوضحت المصادر، أن المشروع يستهدف إقامة 5 مبان على أن تكون المساحة الإجمالية المقام عليها المشروع 9630 متر مربع، وتخدم 733 ألف نسمة من أهالي المحافظة، مشيرة إلى أن المستشفى عبارة عن طابق أرضي وأربعة طوابق علوية؛ حيث يضم الطابق الأرضي أقسام الطوارئ والاستقبال، و4 عيادات خارجية وصيدلية، بالإضافة إلى قسم الآشعة التي تشمل الآشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، والآشعة العادية، وموجات فوق الصوتية، كما يشمل خدمات أخرى منها غرف التعقيم والمشرحة، والمغسلة.

من ناحية أخرى تقف مستشفى ملوي العام، أكبر صرح طبي أهداه عبد المجيد باشا سيف النصر لأهالي المركز التي تجري بها بعض أعمال التطوير للمبني القديم إضافة إلى مبنى جديد يضاف للصرح الطبي متوقف لم يتم افتتاحه منذ بدء أعمال الإنشاء منذ قرابة العامين.

يقول فتحي محمود، أحد أهالي مدينة ملوي، إن عدد أهالي مدينة والمركز كبير جدا ونحن في احتياج شديد لافتتاح مستشفى ملوي العام، إلا أنه رغم الاحتياج الشديد لها تأخر افتتاحها دون إعلان الأسباب، موضحا أن أحد الأطباء أبلغهم أنه سيتم افتتاح المستشفى في احتفالية عيد المنيا القومي في شهر مارس المقبل "ونحن في انتظار الافتتاح".

في سياق آخر، تقف مستشفى بني مزار العام، الذى تم هدم جزء كبير منه والإبقاء على جزء صغير لاستقبال المواطنين، كأحد أكبر المستشفيات العامة الواقعة شمال محافظة المنيا والذى توقف أعمال إنشائه منذ عدة أشهر وعادت من جديد ليتم استكمال أعمال الإنشاء ووضع الأساسات، الأمر الذي تسبب في حالة غضب بين الأهالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟