اعلان

الفرق بين العدادات الكودية وعدادات الكارت "مسبقة الدفع".. وزارة الكهرباء تجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

بعد أن قرر مجلس الوزراء، الأسبوع الماضي، إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، على أن يستبدل بنظام العدادات الكودية، أوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، الفرق بين العدادات الكودية ومسبقة الدفع"الكارت".

اقرأ أيضًا.. خطة الكهرباء لتحويل العدادات التقليدية إلى مسبقة الدفع خلال 5 سنوات

صرح "حمزة" لـ"أهل مصر" أن هناك فرق كبير بين العدادات الكودية ومسبقة الدفع، قائلًا: " الكودي ليس بإسم الشخص ولكنه برقم كودي حتى لا يكون العداد رمزًا لتقنين الواحدة السكنية المخالفة أو لا تعتبر سندًا قانونيًا بعدم مخالفة العقار، الكائن بها العميل ولكنها تُحسب على أنها آلية لدقة حساب استهلاك الكهرباء ولضمان حق الدولة والمستهلك".

وأما العدادات مسبقة الدفع، أكدت "حمزة" أنها تعمل بكارت شحن يتم الشحن من خلال شركات الدفع الإلكتروني أو شركات توزيع الكهرباء التابع لها العميل وبحسب التوزيع الجغرافي للمستهلكين، ومواعيد الشحن بهندسة شركة التوزيع التابع لها، من 8 صباحًا وحتى 12 ليلًا.

وأكد "حمزة" أنه حتى الآن لم يتم وضع آليات واضحة لتركيب العدادات الكودية بالمباني المخالفة سواء الأماكن أو قواعد التركيب أو الإجراءات أو الأوراق المطلوبة، مؤكدًا أنه جاري العمل عليها ودراستها، وقريبًا سيتم الإعلان عنها، لكي يتم استقبال الطلبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً