اعلان

ماس كهربائي يتسبب في حريق منزل بالدقهلية (صور)

ماس كهربائي يتسبب في حريق منزل بالدقهلية
ماس كهربائي يتسبب في حريق منزل بالدقهلية
كتب : عمروعلى

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية من السيطرة على حريق اندلع في منزل مكون من طابقين في مدينة الكردي، وأسفر عن إصابة طفلة بحروق خطيرة.

كان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا يفيد عن ورود بلاغ بحريق منزل في مدينة الكردى وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق وتمكنوا من اطفائه بمساعدة الأهالي، وتبين حدوث ماس كهربائي أدى إلى اشتعال النيران وامتدادها في سطح معرش القش والخشب.

تسبب الحريق في إصابة الطفلة شذى محمد ابراهيم وعمرها شهر بحروق من الدرجة الثانية في الوجه وهربوا بها إلى مستشفى الكردي وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، وكشفت المعاينة أن سبب الحريق ماس كهربائي في المنزل.

وأعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه تم نقل ومعالجة 2 مليون و675 طن نفايات طبية خطرة من المنشآت الحكومية، والخاصة والتأمين الصحي خلال عام 2019.

وأضاف محافظ الدقهلية، أنه تم التعاقد والترخيص لعدد من المنشآت الطبية الخاصة بلغت حوالي 2350 منشأة، وتم الإنتهاء من صيانة محرقة صدر بهوت ومحرقة شبراهور، ويتم عمل صيانة دورية لجهاز الفرم والتعقيم المركزي مستشفى نبروه، وأشار مختار إلى أنه تم ادخال 3 سيارات نقل نفايات جديدة ليصل إجمالي سيارات نقل النفايات بالدقهلية إلى 14 سيارة، وأكد على ضرورة تكثيف المرور الدوري على جميع المنشآت الصحية والمحارق لضمان سلامة التخلص من النفايات الخطرة، وضرورة الإهتمام بالتدريب لجميع العاملين بمنظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة. 

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن أصحاب الصيدليات تقدموا بطلبات لإعادة التشغيل، وبعد التأكد من تعيين مدير مسؤول لكل صيدلية وانقضاء فترة الغلق المقررة، ووجه محافظ الدقهلية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إعادة تشغيلهم،مؤكدا أنه لا تهاون مع المخالفين والمقصرين.

اقرأ أيضا.. محافظ الدقهلية: 750 ألف جنيه قروض بدون فوائد لشباب الخريجين

واعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صرف الدفعة 133 من حساب قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين بدون فوائد عن شهر نوفمبر الماضي لإقامة مشروعات جديدة وبلغت قيمتها 753ألف جنيه، وأضاف أن إجمالي المبالغ المنصرفة من الجهاز بغ حتى الآن 82 مليون و84ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً