اعلان

تعليم قنا: 112 طالبًا يؤدون امتحانات الثانوية بمدرسة المتفوقين

قال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أنه بدأت اليوم امتحانات الصف الأول والثاني والثانوي، بمدرسة الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أنه رافق اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بزيارة مدرسة قنا الثانوية للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM، لمتابعة سير امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى والتى بدأت اليوم بمادة اللغة العربية.

واطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الإمتحان مؤكدا على ضرورة توفير الجو الملائم للطلاب أثناء أداء الامتحانات؛ لمساعدتهم على التركيز والإجابة بشكل نموذجى، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات اليوم بلغ 112 طالبًا منهم 99 طالبًا وطالبة بالصف الأول و13 طالبًا وطالبة بالصف الثانى.

كما تفقد "الداودى" عدد من المعامل شملت "معمل التطبيقات الهندسية، ومعمل الكيمياء، ومعمل الفيزياء، ومعمل الجيولوجيا"، بالإضافة إلى المكتبة، مشيدًا بمستوى التجهيزات والإمكانيات الموجودة بالمعامل وكذا توافر الاشتراطات ووسائل الأمان التى تضمن سلامة الطلاب أثناء التدريب العملى، وأكد على أن نظام التعليم بمدارس المتفوقين يتسق مع رؤية مصر 2030 في مجال بناء الشخصية المصرية.

112 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية بمدرسة المتفوقين 

وأضاف الداودى أن مدرسة المتفوقين بقنا تمثل إضافة كبيرة لمشروع تطوير منظومة التعليم ودعم الطلاب المتفوقين من أبناء المحافظة حيث تقوم المنظومة داخل المدرسة على رعاية الطلاب في كافة المجالات والاهتمام بقدراتهم وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على الأبحاث والمشروعات والتركيز يكون على البحث والتفكير والابتكار.

اقرأ أيضًا..في لفتة جميلة| "عم سعيد".. مسن مسيحي يقف حارسًا لمحلات جيرانه المسلمين أثناء الصلاة في قنا

واختتم محافظ قنا زيارته للمدرسة بتفقد المطبخ والمطعم بمبنى الإقامة للطلاب للتأكد من جودة الأصناف الغذائية ونظافة أدوات واجهزة المطبخ وتطبيق المعايير الصحية أثناء تجهيز وتقديم الوجبات للطلاب. 

من جانبه، ذكر الدكتور صبرى خالد أنه يتم تسليم الطلاب عند دخولهم المدرسة جهاز لاب توب لمساعدتهم في الاستذكار، لافتا إلى أن المدرسة تمنح الشهادة الثانوية المصرية في العلوم والتكنولوجيا ويتاح لخريجيها الحصول على منح بالخارج أو بالجامعات الدولية في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | محاولات من البايرن