اعلان

محافظ الفيوم يستقبل "المستثمرات العرب" لبحث مشروعات كوم أوشيم وبحيرة قارون

محافظ الفيوم يستقبل "المستثمرات العرب"
محافظ الفيوم يستقبل "المستثمرات العرب"

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يس رئيس الاتحاد، لبحث سبل التعاون المشترك فى تنفيذ مشروعات جديدة بقطاعى الصناعة والاستثمار السياحى، وذلك بحضور الدكتور أحمد ثابت المستشار الاقتصادى للمحافظة.

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن وفد اتحاد المستثمرات العرب من رجال وسيدات الأعمال ناقشوا مع المحافظ مدى إمكانية تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، وفرص الاستثمار بقطاع السياحة على ساحل بحيرة قارون.

محافظ الفيوم يستقبل "المستثمرات العرب"

وأشار محافظ الفيوم خلال اللقاء، إلى أن الفيوم تتمتع بالعديد من الإمكانيات والفرص الاستثمارية الواعدة التى تؤهلها لأن تحتل مكانة متميزة على خريطة التنمية، مؤكدًا حرص المحافظة على تقديم التيسيرات اللازمة لتشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل لأبناء الفيوم، مضيفًا أن الدولة لن تعمل بمفردها وإنما تحتاج إلى تضافر جهود أبنائها المخلصين وتنفيذ مشروعات مشتركة بالتعاون مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى.

وأكد "الأنصاري" أن التحدي الأكبر الذى تسعى إليه المحافظة هو وضع حلول جذرية للمشروعات المتعثرة، وإعادة بحيرة قارون إلى سابق عهدها جاذبة للاستثمار والسياحة المحلية والعالمية. 

محافظ الفيوم يستقبل "المستثمرات العرب"وأضاف المتحدث الرسمى، أن المحافظ تناول خلال اللقاء نجاح تجربة القرى المنتجة بالمحافظة، وأكد على أهمية فتح معارض جديدة ومنافذ تسويقية لمنتجات هذه القرى داخل مصر وخارجها، لافتًا إلى اختيار محافظة الفيوم كضيف شرف لمعرض "ديارنا" للمنتجات التراثية والحرف اليدوية الذى أقيم بأرض المعارض بالقاهرة بمشاركة العديد من محافظات الجمهورية. 

إقرأ أيضًا.. وكيل تعليم الفيوم يتابع سير امتحانات "أولى وثانية ثانوي"

وذكر المتحدث الرسمي أن المحافظ وجه المستشار الاقتصادى للمحافظة، بإعداد بيان بالمناطق المقترحة للاستثمار الصناعى بكوم أوشيم، وقطع الأراضى التى يمكن طرحها للاستثمار السياحى على ساحل بحيرة قارون، وكذلك التنسيق مع اتحاد المستثمرات العرب، لتوقيع بروتوكول تعاون فى تنفيذ مشروعات جديدة ودعم المشروعات الصناعية والسياحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً