اعلان
اعلان

كندا.. تحذير كاذب حول "كارثة نووية" يثير ذعرًا في أونتاريو

كندا
كندا
كتب : وكالات

أصدر إقليم أونتاريو الكندي، اليوم الأحد، تنبيها كاذبا بشأن "حادث" في محطة بيكرينج النووية الضخمة لتوليد الكهرباء قرب تورونتو، كبرى مدن البلاد، لكنه قال لاحقا إن شيئا لم يحدث.

وحوالي الساعة السابعة والنصف صباحا (12:30 بتوقيت جرينتش) تلقى مستخدمو الهواتف المحمولة في أونتاريو رسالة تنبيه بهذه الواقعة المفترضة بمحطة بيكرينج. وبعد أقل من ساعة أعلنت هيئة توليد الكهرباء في أونتاريو أن هذه الرسالة جرى إرسالها بالخطأ.

وقالت الهيئة في تغريدة: "تحديث مهم: التنبيه بشأن محطة بيكرينج النووية جرى إرساله بالخطأ. لا يوجد أي خطر على الناس والبيئة".

وكانت الرسالة الأولى تضمنت أنه لا يوجد تسريب غير طبيعي للنشاط الإشعاعي من هذه المحطة، الواقعة على شواطئ بحيرة أونتاريو التي تبعد نحو 50 كيلومترا شرقي وسط تورونتو.

واستيقظ سكان أونتاريو، اليوم الأحد، على حالة تأهب غير معتادة من سلطات المقاطعة التي أرسلت تنبيها على الهواتف النقالة بشأن حادث وقع في محطة الطاقة النووية في بيكرينج.

وانتشر الذعر بين السكان بالفعل رغم التطمينات الحكومية، حيث تداولوا فيما بينهم على مواقع التواصل الاجتماعي الرسائل التي تلقوها، ومعلومات بشأن الوقاية من الإشعاع.

وقالت سيدة في أونتاريو:" إنه لشي جميل أن أبدأ يومي بحادث نووي"، في تهكم على الرسالة الخاطئة.

اقرأ أيضاً: كندا تؤكد رغبتها في إجراء تحقيق شامل في تحطم الطائرة الأوكرانية

يذكر أن تورونتو يعيش بها نحو ثلاثة ملايين شخص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً