اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 14 متهمًا في حادث قطار محطة مصر.. و215 بـ "كتائب حلوان" الأبرز

كتب : أهل مصر

تشهد أورقة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأحد العديد من الجلسات التى تهم الرأى العام وأبرزها محاكمة 14 متهمًا في حادث قطار محطة مصر ومحاكمة 215 متهما بقضية "كتائب حلوان"

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة محاكمة 14 متهمًا في حادث قطار محطة مصر وتشهد جلسة اليوم الاستماع لمرافعة دفاع المتهمين في القضية.

كانت النيابة العامة، أمرت في وقت سابق، بحبس ستة متهمين وهم (سائق الجرار 2305، ومساعده، وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار 2310، وعامل المناورة لذات الجرار، وأيضًا العامل المختص بتحويلة الخطوط).

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن "الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث، وأثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، مما أدى إلى تشابكهما".

وأضافت: "حال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث، فترك قائد الجرار الأخير كابينة القيادة - دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار - وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الأخير رقم 2305 الذي قام بالرجوع للخلف لفك هذا التشابك؛ مما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده وانطلاقه بسرعة عالية".

وتابعت: "اصطدم الجرار بالمصد الخرساني بنهاية خط السير بداخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتج منه اندلاع النيران ووفاة ٣١ شخصًا ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث، متأثرين بالنيران التي أدت إلى احتراق أجسادهم".

محاكمة 215 متهما بقضية "كتائب حلوان"

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة في طره، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة 215 متهما، بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء والمعروفة إعلاميا بـ"كتائب حلوان".

وضمن أمر إحالة المتهمين للمحاكة أنهم فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

محاكمة كيميائي صيدلي اختلس مليون و300 ألف جنيه من مستشفى

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، محاكمة كيميائي صيدلي اختلس مليون و300 ألف جنيه من مستشفى تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب وعضوية المستشارين عمر محمد سلامة وهيثم محمود وأمانة سر وائل عبد المقصود وشريف محمد علي.

كشف قرار الإحالة الصادر من شئون الكسب غير المشروع برئاسة المستشار مؤمن سالمان رئيس هيئة الفحص والتحقيق عن أن المتهم "طه.م"، كيميائي صيدلي، علي الدرجة الثانية بمستشفي صيدناوي التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، حيث أنه في غضون الفترة من 1998 حتى 2017 بدائرة قسم أول القاهرة الجديدة بصفته من الخاضعين لأحكام قانون الكسب غير المشروع حصل لنفسه وزوجته "غادة.ر" على كسب غير مشروع مقداره 1288085 جنيه ( مليون ومائتان وثمانية وثمانون الف جنيه وخمسة وثمانون جنيه) عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر وزيادة طارئة في ثروته بعد توليه الوظيفة العامة ولا تتناسب مع موارده طبقًا لما ورد بتقرير لجنة الخبراء حال كون عمله ما يتيح له فرصة الاستغلال وقد عجز عن إثبات مصدر مشروع لها.

اقرأ أيضا: النائب العام يأمر بحبس المتهم بإصابة سيدة بالوراق

 

أضاف قرار الإحالة أنه تم اختلاس مبلغ مقداره 1001885 جنيه مصروفات غير معلومة المصدر عبارة عن أثمان العقارات والسيارات المملوكة له ولزوجته، ومبلغ مقداره 286200 جنيه يمثل قدر الزيادة التي طرأت على عناصر الذمة المالية "العقارات والسيارات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً