اعلان

عضو إسكان البرلمان لـ "أهل مصر": توقعات بانخفاض أسعار العقارات قريبًا

برلماني
برلماني

قال عاطف مخاليف عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب إن هناك انخفاض في سعر الحديد والأسمنت خلال الستة شهور الماضية إلا أنه لم يؤثر على سوق العقار وأرجع السبب إلى أن الهبوط كان طفيف.

وفي السياق نفسه أكد مخاليف أنه باستمرار هبوط سعر الحديد والأسمنت قد يتأثر سوق العقار بشكل إيجابي، بما يترتب عليه انخفاض في سعر العقارات.

وأوضح مخاليف ارتباط هبوط سعر الحديد والأسمنت بارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، وتابع:" كلما ارتفع قيمة الجنيه كلما هبط سعر الحديد والأسمنت، وهذا ما يسمى بالتنمية المستدامة".

وكان قد انخفض سعر البيليت عالميا بنحو 30 دولار بالتزامن مع تراجع الطلب وموجة الصقيع والبرد التي ضربت البلاد مؤخرا خلال فصل الشتاء. 

ويشهد سوق مواد البناء الحديد والأسمنت تذبذب ملحوظ فى حجم الطلب بالسوق، نتيجة تراجع حركة البناء والتشييد وخاصة بمشروعات الأهالى والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والأسمنت العاملة بالسوق المصري.

اقرأ أيضا.. وزير الإسكان: جار الانتهاء من تنفيذ 1272 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بسكن مصر بمدينة بدر

وصرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ 1272 وحدة "عمارة 53" مشروع "سكن مصر"بالمرحلة الأولي بمنطقة الامتداد الشرقي بمدينة بدر، بنسبة إنجاز بلغت حوالي 96%.

وأضاف المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر جارٍ تنفيذ عدد 9024 وحدة "376 عمارة" مشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية بمنطقة الامتداد الشرقي بنسبة إنجاز نحو 60%، مشيراً إلى أن مساحات الوحدات تتراوح من 115م2 : 118م2، كما يولي جهاز المدينة اهتماماً كبيراً بالمشروع ليتم الانتهاء منه في أسرع وقت.

وفي سياق متصل، قام المهندس عمار مندور، بجولة تفقدية لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها بمشروعي سكن مصر وسكن العاملين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، مشدداً خلال الجولة على مسؤولي الشركات المنفذة بالمشروع لسرعة الانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة وبكفاءة وجودة عالية خاصة الوحدات الجاري تنفيذها لموظفي العاصمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية