اعلان

خبير أرصاد لـ"أهل مصر": ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء

 الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية
الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية
كتب : رشا مكي

قال الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، اليوم الإثنين، إن هناك ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة من 4 الى 5 درجات يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، مشيرًا لـ"أهل مصر" إلى أن درجات الحرارة ستعاود انخفاضها من مساء الخميس المقبل، متوقعا سقوط أمطار على السواحل من يوم الجمعة والسبت، وتكون الأمطار خفيفة على القاهرة والدلتا فقط.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن استقرار ملحوظ في حالة الطقس خلال ال 48 ساعة المقبلة، على الأنحاء كافة، وأضافت أنه من المقرر أن يسود طقس دافئ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

وأضاف خبراء الأرصاد أن هناك ارتفاع غدًا فى درجات الحرارة بمعدل 5 درجات على القاهرة الكبرى، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى 19 درجة وترتفع لتسجل 24 درجة الأربعاء المقبل.

وتابع الخبراء عن طقس الأيام المقبلة، قد تتراوح درجات الحرارة به ما بين 24 إلى 25 نهارا، لكنها تنخفض حوالي 10 درجات في الليل، ونصحوا المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة حتى مع الشعور بالدفء في ساعات النهار.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط غربًا، تؤدي إلى اضطراب الملاحة على البحر المتوسط، وأكدت أن هناك فرصة لسقوط أمطار أقصى الغرب.

وعن حالة الموجة فى البحر المتوسط فهي معتدلة، وارتفاعها من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا:

القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات.

الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 10 درجات.

مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 9 درجات.

سوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 8 درجات.

قنا العظمى 23 درجة والصغرى 7 درجات.

أسوان العظمى 24 درجة والصغرى 8 درجات.

سانت كاترين العظمى 14 درجة والصغرى 2 درجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً