اعلان

نصف سكان العالم مهددون بـ"العمي" بحلول عام 2050

أهل مصر
صورة تعبيرية

كشفت دراسة جديدة، عن أنه بحلول 2050 سيعاني نصف سكان العالم من قصر النظر، والذي سيكون السبب الرئيسي للعمى الدائم على مستوى العالم، لأن قصر النظر لا يمكن الناس من الرؤية بشكل واضح وخاصة الأشياء البعيدة التى لا تكون واضحة.

ووفقًا للتقرير الذي نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، فإن ما يصل إلى أكثر من مليون شخص على مستوى العالم سيكونون فى خطر متزايد للإصابة بالعمى، لأن قصر النظر سوف يصبح السبب الرئيسى للعمى الدائم على مستوى العالم.

وتشير النتائج إلى أن الولايا ت المتحدة بحلول 2050 سيكون بها 260 مليون مريض، حيث يعاني أكثر من 90 مليون أمريكي منذ 2000 من قصر النظر، أما بالنسبة لكندا بحلول عام 2050 سيكون بها 66 مليون حالة قصر نظر، بخلاف 11 مليونا في 2000.

ومن المتوقع أن ترتفع معدلات فقدان الرؤية 7 مرات، من الإصابة بفقدان النظر بمعدلات عالية وذلك من 2000 حتى 2050.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً