اعلان

«النقابات المهنية» تنعي العالم الكبير أحمد زويل

«النقابات المهنية» تنعي العالم الكبير أحمد زويل
«النقابات المهنية» تنعي العالم الكبير أحمد زويل

نعي قيادات النقابات المهنية العالم الجليل الدكتور أحمد زويل، الذي وافته المنية أمس عن عمر يناهز السبعين عامًا بعد صراع مع المرض.

وأكدت قيادات النقابات، خلال اجتماعهم مساء اليوم الأربعاء، بمقر نقابة المهندسين، أن مصر والعالم فقدا عالمًا جليلًا أسهم بجهد وافر في الحياة العلمية والأكاديمية، ما أفاد البشرية كلها، وأحدث قفزة علمية هائلة، مشيرين إلى أن جامعة زويل التي أسسها الراحل الكبير يجب أن تكون مثالًا يحتذي به في إحداث النهضة التعليمية التي حلم بها وجسدها في هذا الصرح العلمي، داعين الدولة إلى تكريم اسم الراحل بما يليق بتاريخه العلمي الكبير، وبحجم إنجازاته التي أفادت البشرية.

وشدد قيادات النقابات المهنية على ضرورة السير في طريق الراحل الكبير الذي كان يرفع شعار "لا نهضة بدون تعليم حقيقي" وأنه لا يمكن تحويل التعليم إلى مجرد تجارة أو سلعة دون أية رقابة على الجودة والمنتج التعليمي.

وكان المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، قد وجه دعوة لقيادات النقابات المهنية لمناقشة قضية التعليم الجامعي، وحضر اللقاء يحيي قلاش نقيب الصحفيين وسيد عبدالغني وكيل نقابة المحامين ود. مني مينا وكيل نقابة الأطباء، ود.مصطفي الوكيل – وكيل نقابة الصيادلة.

وشارك في اللقاء المهندس محمد النمر وكيل أول نقابة المهندسين والدكتور مهندس حمدي الليثي رئيس لجنة التعليم بنقابة المهندسين والدكتور عبد الفتاح هاشم نائب رئيس جامعة جنوب الوادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً