اعلان

استقالة رئيس وزراء مقدونيا

أهل مصر

قدم رئيس وزراء مقدونيا نيكولا جروفيسكي اليوم الجمعة استقالته من منصبه بمقتضى اتفاق توسط فيه الاتحاد الاوروبي مع المعارضة مما يمهد الطريق لانتخابات مبكرة في البلاد في أبريل المقبل.

ونقلت قناة "إم.آر.تي" التلفزيونية عن رئيس البرلمان تراجكو فيلجانوسكي قوله إنه تلقى رسمياً خطاب استقالة من رئيس الوزراء.

وأقدم جروفيسكي المحافظ على هذه الخطوة بناء على موعد نهائي نص عليه اتفاق سياسي توسط فيه مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون توسيع العضوية يوهانس هان في يونيو عام 2015 في محاولة لنزع فتيل أزمة خطيرة كانت تهدد الاستقرار في البلد المضطرب والمنطقة.

وسيتولى إيميل ديميتريف رئاسة الحكومة وهو حليف مقرب من جروفيسكي ومسئول بارز بحزب "المنظمة الثورية المقدونية الداخلية - الحزب الديمقراطي من أجل الوحدة الوطنية" (في.إم.آر.أو). وستتولى الحكومة مهمة الاعداد للانتخابات التي تجرى في 24 إبريل قبل موعدها بعامين.

وسيعود يوهانس هان إلى سكوبي اليوم الجمعة للضغط على زعماء الاحزاب الاربعة الرئيسية للالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه بما في ذلك إجراء الانتخابات في موعدها المقرر.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قاضية أفشة تُقصي سياتل الأمريكي وتضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في كأس العالم للأندية