اعلان

بالصور.. «هندسة عين شمس» تكرم نقيب المهندسين وزكي بدر والعالمي هاني عازر

كرمت كلية الهندسة جامعة عين شمس كلًا من الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية والمهندس هاني عازر الخبير العالمي للأنفاق ومستشار رئيس الجمهورية والمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين وعدد من شموسها التي لاتغيب، وذلك في الحفل الختامي الكبير الذي أقامته الكلية بفندق "فيرمونت"، أمس الخميس.

من جانبه، أشار المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، إلي أن هذا التجمع الكبير هو سمة من سمات كلية الهندسة بجامعة عين شمس، مضيفًا، أن الأجيال المتعاقبة لهذه الكلية العريقة قدمت الكثير للوطن في مختلف المجالات.

وعن مستشفي "حلم المهندسين"، أشار النقيب إلي ضرورة تكاتف جموع مهندسي مصر لتحقيق هذا الحلم مؤكدًا على أن النقابة اتخذت خطوات جادة لسرعة اإنجاز المشروع.

وفي كلمته، أشاد الدكتور أحمد زكي بدر باستمرارية العلاقة بين الكلية وخريجيها علي مدار 25 سنة، وقال: "إن أي مهندس يتشرف أنه خريج هذه الكلية العريقة"، مشيرًا إلي "فخر العالمي هاني عازر لكونه أحد خريجيها".

وأعرب المهندس هانى عازر، مستشار رئيس الجمهورية، عن سعادته لحضور اليوبيل الفضي للكلية، مؤكدًا أنه قضي أجمل أيام حياته فيها، مشيرًا إلي أن هندسة عين شمس خرجت علماءً كبارًا وشخصيات عظيمة ووزراء، لافتًا إلى أنه استفاد الكثير من دراسته فيها قبل سفره لاستكمال الدراسة بألمانيا حتي واصل نجاحاته بالخارج ووصل للعالمية، مؤكدًا أن مصر بها كفاءات وقامات هندسية كبيرة.

وفى نفس السياق، أشار المهندس أحمد رمزي، المشرف العام علي المهرجان، إلي أن هندسة عين شمس تختتم اليوم فعاليات يوبيلها الفضي لخريجي الدفعات من 86 إلي 92، بعد أن امتدت هذه الفعاليات قرابة الشهرين تخللها مسابقات في الألعاب الرياضية المختلفة ثم الحفل الذي أقيم السبت الماضي بمسرح فلسطين بكلية الهندسة.

أقيم مهرجان "شموس لا تغيب" تحت رعاية رئيس الوزراء وبرئاسة نقيب المهندسين وقد كرم المهرجان عددًا كبيرًا من رموز الكلية.

كان علي رأس الحضور الدكتور عادل حجاج رئيس جمعية الخريحين والدكتور أيمن عاشور عميد الكلية والمهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين والمهندسة إيمان سعيد عضو المجلس الأعلي للنقابة.

وشهد الختام حفلًا فنيًا شاركت فيه فرقة الأوبرا، والمطربين أنوشكا وإيهاب توفيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | التشكيل