اعلان

وزير الآثار يفتتح كنيسة العذراء والشهيد أبانوب بالغربية

الدكتور خالد العناني، وزير الآثار

افتتح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، صباح اليوم السبت، كنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد أبانوب الأثرية بمدينة سمنود بمحافظة الغربية، وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميمها.

حضر مراسم الافتتاح اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، ووفد من وزارة الآثار ضم كلا من الدكتور السعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات والدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الاثار المصرية وإلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف.

وصرح الدكتور العناني بأن الفترة القادمة ستشهد افتتاح عدد كبير من المباني الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية، ما يأتي في إطار خطة الوزارة لترميم تراث مصر الحضاري وافتتاح عدد اكبر من المواقع الاثرية مما يؤدي الي تشجيع السياحة الوافدة لمصر.

وأوضح السعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية بالوزارة، أن افتتاح هذه الكنيسة من جديد يعد حدثًا كبيرًا لما لها من أهمية دينية وأثرية وتاريخية كبيرة، مشيرًا إلى أن العائلة المقدسة نزلت بها أثناء زيارتها لمصر، ومازالت الأدوات التي كانت تستخدمها السيدة مريم موجودة حتى الآن مثل الماجور والتي كانت تستخدمه في العجين كما يوجد بالكنيسة بئر قديم للشرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً