اعلان

13 رسالة من السيسي للمصريين في حفل قناة السويس

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت بجولة تفقدية في موقع أنفاق قناة السويس وتابع العمل بها، وشارك في الجولة االمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ولفيف من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة والإعلامية.

وخلال الاحتفال قدم "الرئيس" خطبة وجه خلالها التحية الي الشعب المصري كما وجه عدد من الرسائل قائلا:- "أذكركم بمقولة يا نحكمكم يا نقتلكم"، وأضاف أن الدولة واجهت التهديدات الإرهابية ومحاولة إحباط المصريين والتشكيك في إنجازاتهم.

وتابع السيسي "مهما اتعمل يتقال مفيش أمل، مش واخدين بالكوا إن المصريين عندهم من القدرة والوعي والذكاء يقدر يميز الطيب من غير الطيب والحسن من غير الحسن".

وقال الرئيس "هناك من يخرجون بقصد أو بدون قصد للتشكيك في أي إنجازات"، مضيفا: "المصريون ليهم أمل دائما أن تصبح مصر في المكانة التي تستحقها".

وأضاف: "استطعنا تجهيز القناة لتواكب التطور في حركة الملاحة خلال العشرين عاما القادمة، والهدف من التشكيك ضرب إرادة الشعب المصري وتحطيمها".

وأشاد الرئيس السيسي، بحفر الأنفاق أسفل قناة السويس، وقائلا: "هي خطوة من ألف خطوة مصر بتمشيها".

وقال الرئيس السيسي إن الهدف من محاولة اغتيال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، محاولة إفساد فرحة المصريين بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، داعيا المصريين إلى الحذر من مخططات الجماعات الإرهابية.

وأكد الرئيس، أنه يجب أن يعلم الجميع الفرق بين النقد الهدام والنقد البناء، مطالبا مؤسسات الدولة بالتواصل مع الإعلام والشعب المصري.

وأكد السيسي، أن أعداء الوطن يشككون في المشروعات القومية مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان وشبكة الطرق القومية والمليون وحدة سكنية وذلك من أجل إحباط المصريين.

وقال السيسي:" الهدم سهل لكن البناء صعب"، وأضاف:"مصر بتطلع لقدام بأمل وإرادة شعبها، وبفضل الله هنطلع لقدام" داعيا المصريين للاصطفاف.

وذكر السيسي، إن سنة الله في كونه مع العمل والتنمية والبناء والرخاء، مطالبا المصريين بالاستمرار في العمل والبناء.

وأضاف: "النصر معاكم، ولن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تنال من قوة مصر وشعبها".

ودعا السيسي، للوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد العالم أحمد زويل.

ودعا الرئيس الجميع للاستمرار في جمع التبرعات لإنجاز جامعة زويل، من خلال صندوق تحيا مصر، لافتا إلى أن المشروع يتكلف 4 مليارات جنيه.

وكلف السيسي القوات المسلحة باستكمال العمل بجامعة زويل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الجهود المصرية حققت تقدما ملحوظا بمفاوضات الهدنة